الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

مدير شركة دان يستجيب للطيبي بمعاقبة السائق الذي أهان المحجبات

كل العرب
نُشر: 25/12/14 22:41,  حُتلن: 22:42

أبرز ما جاء في البيان:

كان الطيبي وصف هذا الحادث بأنه تصرّف عنصري مرفوض، وهي ظاهرة عنصرية كريهة قائلاً: كلما حدث ذلك أشعر وكأنها إهانة لكل المحجبات ومن بينهن والدتي المحجبة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه: "تلقى النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، اتصالاً من مدير عام شركة " دان " للمواصلات العامة في مركز البلاد شموئيل رفائيلي، يُبلغه فيه بأن شركة " دان " اعتذرت للطالبتين العربيتين المحجبتين اللتين تعرضتا للإهانة والتجريح من قبل سائق الشركة بسبب ارتداء الحجاب، بالإضافة إلى ذلك سيتم تعويض الطالبتين بسفريات مجانية في خطوط شركة الباصات " دان " . أما بالنسبة للسائق فقال رفائيلي للطيبي بأنه تم إقصاء السائق العنصري إياه عن عمله في خط الباصات الذي حدثت فيه حادثة الإساءة للطالبات العربيات حتى إنهاء التحقيق في الحادث واتخاذ الخطوات بشأنه".

وتابع البيان: "يُذكر أن النائب احمد الطيبي كان أجرى اتصالاً مع مدير عام شركة " دان " للباصات العامة شموئيل رفائيلي ، وهي الشركة التي تعمل في منطقة تل ابيب ومركز البلاد، مطالباً إياه بالتدخل الفوري واتخاذ الخطوات اللازمة تجاه أحد سائقي الشركة والذي أهان طالبات عربيات محجّبات يدرسن في جامعة تل ابيب ، وذلك عند صعودهن الى الباص الذي يقوده.  وأوضح الطيبي لرفائيلي انه يوم الاربعاء صعدت طالبات عربيات محجبات الى باص تابع لشركة " دان " في محطة تقع بمنطقة جامعة تل أبيب، وعندما نظر اليهن سائق الباص قال: ما هذا المنظر الإسلامي المقرف ؟ منظركن مثل تنظيم داعش. وطالب الطيبي بمعاقبة هذا السائق على تفوهاته العنصرية.  كان الطيبي وصف هذا الحادث بأنه تصرّف عنصري مرفوض، وهي ظاهرة عنصرية كريهة قائلاً " كلما حدث ذلك أشعر وكأنها إهانة لكل المحجبات ومن بينهن والدتي المحجبة". وأضاف نحن نتصدى لمثل هذه التصرفات التي تندرج تحت الاسلامفوبيا التي يعاني منها المجتمع الاسرائيلي الذي أصبح عدائياً لكل شيء مختلف عنه.  نحن لا نسكت، ونواجه ونتصدى للعنصرية بجميع اشكالها ولاسيما تجاه نسائنا وفتياتنا اللواتي يرتدين الحجاب. وأعرب عن رضاه من تجاوب مدير الشركة لمطلبه مضيفاً أنه سوف يستمر بمتابعة القضية لنهايتها"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY