الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 10:01

مركز الموهوبين في باقة الغربية وجت يختتم فعالياته للفصل الأول

كل العرب
نُشر: 26/12/14 13:49,  حُتلن: 13:57

مركز الموهوبين في باقة الغربية وجت يختتم فعالياته للفصل الأول بجو من التحديات واعلان الفائزين بمسابقة الشطرنج

تخللت فعالية التفكير الكمي في اليوم النهائي للفصل تحدي بين مجموعتين منطبقتي الصفوف الرابعة والسادسة فيها تم خلط الطلاب وتقسيمهم لمجموعتين كلمجموعة تجيب عن لغز وترمي حجر النرد وبحسبه تتقدم على لوحة المئة

عمم أحمد عويسات الناطق بلسان بلدية باقة الغربية، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "اختتم مركز الموهوبين في باقة الغربية وجت فعاليات الفصل الأول بيوم مسابقات تربوية بين الطلاب تلخص وتذوت لديهم المهارات التي اكتسبها الطلاب خلال اللقاءات من بحث علمي، تفكير رياضي، تخطيط استراتيجي، وتفكير إبداعي. افتتح اليوم بكلمة للدكتور داوود عثامنة، مدير مركز الموهوبين والذي حفز الطلاب وشجعهم على التحلي بالروح الرياضية والإحترام فيما بينهم وكذلك إستثمار طاقاتهم الإبداعية والعلمية في الفعاليات المختلفة، قائلا: "نسعى اليوم إلى أن نستخدم الطاقات التي إكتسبناها معًا خلال الفصل في فعاليات ومسابقات الشطرنج، التفكير الرياضي، التربية الغذائية والفنون. نؤمن بطاقاتكم، ونؤمن أن لكل منكم بصمته الخاصة التي ستترك أثرها كونكم طلاب مميزين." وأضاف أن أهم ما يتحلى به الانسان قبل الفوز والربح هو تحليه بالأخلاق واحترامه للغير وحفاظه على العلاقات الإنسانية بينه وبين زملاؤه".

وتابع البيان "تنوعت الفعاليات خلال البرنامج، وشملت مسابقات شطرنج بين مختلف الأجيال، نظمها الاستاذ بلال يونس، والذي سعى من خلالها إلى تحفيز التفكير الإستراتيجي عند الطلاب. وما ميز هذه المسابقات روح التنافس الإيجابي بين الطلاب من مختلف الأجيال، وكذلك تعاون الأجيال الكبيرة مع الأجيال الصغيرة ودعمهم لتطوير مهاراتهم التفكيرية والاجتماعية خلال اللعب. واعتبر الاستاذ بلال يونس أن فعالية مسابقة الشطرنج كانت مميزة، إذ أنها لخصت مهارات عديدة وخطط عملية وتقنيات مختلفة اكتسبها الطلاب خلال الفصل وكذلك فإن الهدف التربوي لهذه المسابقات هو اكساب الطالب الموهوب فرصة التعلم من الخسارة من خلال التعرف على تقنيات يستخدمها الخصم لاعداد خطط اللعب".

وأضاف البيان "وقام الطلاب بورشة فنون جماعية لمختلف الأجيال، بإستخدام الرمل الملون من خلال أنتج الطلاب لوحات فنية متمازجة الألوان، وهدفت فعاليات الفنون خلال البرنامج في الفصل الأول إلى تعزيز التفكير الإبداعي عند الطلاب من خلال تعريفهم على الفنون من زاوية تاريخ الفن ومن خلال فنانين ومبدعين عالميين والتعرف على أساليبهم الفنية وطرق استخداماتهم العديدة للألوان أو لأدوات فنية مستحدثة. وقد نظمت المعلمتان آية وتد وولاء عنابوسي مسابقة تفكير رياضي وتربية غذائية تنمي لدى الطلاب مهارات البحث العلمي والتفكير الرياضي من خلال مسابقات تربوية شملت ملخصا للقاءات الفصل. واعتمدت الفعالية على مشاركة الطلاب من كافة الأجيال".

وجاء ايضا في البيان "هذا، وتخللت فعالية التفكير الكمي في اليوم النهائي للفصل تحدي بين مجموعتين منطبقتي الصفوف الرابعة والسادسة. فيها تم خلط الطلاب وتقسيمهم لمجموعتين، كلمجموعة تجيب عن لغز وترمي حجر النرد، وبحسبه تتقدم على لوحة المئة. المجموعة التي تتقدم اكثر تكون هي الفائزة. وأبدى الموهوبون تفاعلهم خلال الفعالية، كما عبروا عن مدى إعجابهم بها وبنوعية الألغاز التي تم طرحها. ويشار إلى أن ورشة التفكير الكمي تفسح للموهوب التفكير بشكل كمي سريع، خارجعن المألوف ومنطقي عن طريق الألغاز، الألعاب الجسدية، فعاليات على الحاسوب،تحديات، بسيخومتري.. كما تثريه بمواد لا ولن يتعملها خلال تعمله في المدرسة".

واختتم البيان "وفي ورشة التغذية السليمة تعرف الطلاب الموهوبون على اعمال مختلفة في الحياة اليومية التي تندرج تحت عنوان "أسلوب حياه صحي" وأخرى تندرج تحت عنوان "أسلوب حياة غير صحي" من خلال فعالية "سباق الحياة الصحية", وهي عبارة عن لعبة تحدي بين مجموعتين والتي شملت أيضاً مجموعة من الاسئلة التي تلخص كل ما تعلمه الطلاب الموهوبون في موضوع التغذية السليمة حتى اللحظة. واختتم اليوم بتوزيع الجوائز على الطلاب الفائزين بمسابقة الشطرنج التي نظمها المركز، وحصد الفائزون في المرتبة الأولى على كأس، أما الطلاب في المراتب الأخرى على الميداليات، تقديرًا لجهودهم: الصف الرابع: مرتبة أولى: جلال وتد. مرتبة ثانية: يامن مواسي. مرتبة ثالثة: نصر عنابوسي، مرتبة رابعة: سلمى قعدان،
مرتبة خامسة: جنى وتد. الصفين الخامس والسادس: المرتبة الأولى: غزل محسن المرتبة الثانية: عمير مواسي المرتبة الثالثة: قطر الندى وتد، المرتبة الرابعة: محمد غنايم المرتبة الخامسة: كميل زيد، حلا غرة، المرتبة السادسة: ابراهيم محسن. الصفوف سابع، ثامن، تاسع: مرتبة أولى: عبدالله وتد، مرتبة ثانية: أمير وتد، مرتبة ثالثة: أمير محسن" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
227787.99
BTC
0.52
CNY