الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

مشاركة واسعة في إفتتاح معرض سجل يا نقب في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 28/12/14 15:35,  حُتلن: 16:49

 افتتح المعرض بكلمة جمعية "بلدنا" التي تمّ التأكيد من خلالها على أهمية هذا المشروع بالنسبة للجمعية والذي حاولت من خلاله العمل المُباشر في القرى غير المعترف بها في النقب على وجه التحديد

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية "بلدنا" ، جاء فيه:"أفتتح مساء أمس السبت، معرض "سجل يا نقب" والذي يوثق انتهاكات حقوق الانسان في القرى غير المعترف بها في النقب، وذلك من خلال عيون مجموعات شبابية ناشطة من كل من القرى غير المعترف فيها حكوميًا: عوجان، ام بطين، وادي النعم والضحية. يأتي المعرض كنتاج لعام كامل من عمل المجموعات الذي رافقته المرشدات المؤهلات ليلى سيد، جميلة أبو كف، صابرين أبو كف، سماح أبو كف ويارا طربيه، وذلك بإشراف وتوجيه المصور العالمي محمد بدارنة ، وبتنظيم مِن قِبَل جمعية الشباب العرب "بلدنا" .

وزاد البيان:"وقد حضر المعرض الذي نظم في مقر جمعية الثقافة العربية في مدينة الناصرة عشرات الشباب من النقب ومن مدينة الناصرة. افتتح المعرض بكلمة جمعية "بلدنا" التي تمّ التأكيد من خلالها على أهمية هذا المشروع بالنسبة للجمعية، والذي حاولت من خلاله العمل المُباشر في القرى غير المعترف بها في النقب على وجه التحديد، على أن يكون هذا المشروع فاتحة لمشاريع أخرى لاحقة مع الشباب في هذه القرى. وأضافت نداء نصار عن جمعية "بلدنا" أن الهدف الأساسي من المشروع هو تثقيف الأجيال الشابة وتسليحها بمعلومات عن الواقع الذي يعيشه سكان النقب، وترسيخ قضايا الأرض والمسكن في أذهان الجيل الناشئ، وتحفيزه على التواصل مع هذه التحديات والقضايا الحارقة وإحداث تغيير مجتمعي ووعي عام في صفوف الشباب يمكّن من التصدي لسياسات التفريغ والتجميع والتطهير العرقي ضد بدو فلسطين".

وأضاف البيان:"وبذلك يكون الهدف من المعرض الفني تتويج عمل متكامل لمجموعات شبابية نشطت في توثيق الانتهاكات لحقوق الإنسان في القرى غير المعترف بها في النقب، التي تم تسليط الضوء عليها في سياقها السياسي والوطني كجزئيات معيشية وعينة تعكس الواقع ومجمل الانتهاكات وسياسات التهميش والإقصاء. تلا ذلك كلمة للناشط أمير أبو قويدر الذي تطرق الى واقع النقب، مستعرضًا نموذج حراك مناهضة مخطط برافر كمثال يحتذى به، مقابل نفسية التطبيع مع هذا الواقع والخمول أمامه. اختتم البرنامج بعرض المجموعات الشبابية التي قدمت ملخص عن تجربة عملها خلال العام، ما قد اكتسب خلاله وأهمية ذلك على المستوى الشخصي والعام" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240611.58
BTC
0.52
CNY