الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

مدرسة الكندي دبورية تختتم الفصل الأول بأجواء احتفالية

كل العرب
نُشر: 28/12/14 18:27,  حُتلن: 20:16

مديرة المدرسة أحلام مصالحة :

كان فصلا دراسيا ناجحا حققت خلاله المدرسة انجازات علمية ودراسية واجتماعية متنوعة تكللت بمشاركة فعالة من الأهل والطلاب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الكندي دبورية، جاء فيه: "بأجواء احتفاليه وبروح الاعياد بكل ما تحمل من فرحة وايجابية ودعت مدرسة الكندي الابتدائية في دبورية الفصل الدراسي الأول". 


خلال الاحتفال

وأضاف البيان: "وقد لخصت مديرة المدرسة أحلام مصالحة الفصل بأنه كان فصلا دراسيا ناجحا حققت خلاله المدرسة انجازات علمية ودراسية واجتماعية متنوعة تكللت بمشاركة فعالة من الأهل والطلاب، وكانت قمتها بنتائج مرضية للغاية دلت عليها نتائج "الميتساف للاقليم التربوي والتعليمي "عبر عنها المعلمون والطلاب بصورة ايجابية ملفتة بكل ما يتعلق بالاقليم التربوي والتعليمي العام الذي يسود المدرسة من نظام، تناقص مستمر في العنف الكلامي والجسدي ورضى عام للجو الايجابي السائد في المدرسة".

هذا، وتابع البيان: "كما وتميز الفصل الأول بادخال دورات تعليميه ثرية بعد الدوام مثل دورة الفلك والفضاء دورة الريبوتيكا بالاضافة للمشاريع القيمه الأخرى التي تتميز فيها المدرسة مثل الحركة الكشفية، تفعيل مركز نيوتون لتطوير التفكير العلمي والتكنولوجي على مستوى البلدة، مشروع القادة الصغار، مشروع البيئة لتبني "منطقة الشرار في البلدة"، مشروع وايزمن في العلوم والرياضيات، مشروع البحث العلمي "نعم للعصفور "، مشروع "الغرفة الهادئة " لاستيعاب وعلاج الطلاب ذوي الحركة الزائدة والصعوبات الاجتماعية والنفسية. بالإضافة لعدة مشاريع مميزة مستقبلياً ستبدأ في الفصل القادم وكذلك قام طلاب المدرسة برحلات تعليميه مميزة لاماكن تخص المواضيع التعليمية مثل زيارة لمنطقة الجولة ومتحف اسرائيل ومصنع تنوفا للمنتوجات الحليب والأجبان. عدى عن البرامج الاجتماعية من فعاليات شيقة ومبادرات تربوية قامت بها المدرسة خلال الفصل تحت اشراف مركزة التربية الاجتماعية والمحاضرات القيمة المختلفة التي استمع لها الطلاب على مدار الفصل بمبادرة المستشارة التربوية والعاملة النفسية".

وجاء في البيان أيضا:"كما وقد قامت لجنة الآباء كعادتها في كل سنة بالتعاون مع إدارة المدرسة لتحضير خطة عمل سنوية مشتركة يتم تفعيلها خلال السنة لمؤازرة المدرسة ببرامجها التربوية والاجتماعية كان أجملها البدء بتنفيذ المرحلة الأولية لدمج "زاوية اللعبة والقصة" في الصفوف الدنيا حيث قامت اللجنة بشراء عدة لوازم من العاب ترفيهية وتعليمية وقصص مختلفة تم وضعها في كل صف من الصفوف الأولى والثانية بعد ان تم اختيار زاوية خاصة لهذا الموضوع وتحضيرها عمليا ً بشكل يتلائم مع اهدافها اهمها دمج اللعبة والقصة كأمر طبيعي وروتيني خلال اليوم الدراسي للأطفال ذلك وعياً من المدرسة والأهل لأهمية اللعبة، لاشباع الميل الفطري عند الطفل لأنه ضرورة بيولوجية للمساهمة في بناء ونمو الشخصية المتكاملة له كما وانها وسيلة هامة للتعلم ولتطوير مهاراته العقلية والحسية والحركية والاجتماعية والنفسية هذا عدى عن مساعدتها في استهلاك طاقته الزائدة بطريقة ايجابية مما يؤهله للتفرغ للتعلم بشكل مريح وشيق بعيدا عن الضغوطات والملل. وسيتم تطوير هذه الزاوية على مدار السنة كما وستضع كل مربية خطتها لكيفية اثراء طلابها من هذه الزاوية بشكل يومي".

اختتم البيان: "هذا، وتم تلخيص الفصل من قبل كل مربي الصفوف مشددين على الارتفاع المستمر لتحصيل الطلاب التعليمي الذي تمثل في نتائج الاختبارات والتقييم قياسا لامتحانات المسح الأولية التي اجريت في بداية السنه الأمر الذي يدل ان المدرسه مستمره في النهج الصحيح لما فيه من مصلحة الطلاب شاكرين التعاون الملفت للنظر للأهل في هذا المجال.
وفي اليوم الأخير من الفصل استمتع الطلاب بعرض للسيرك الذي شاركوا فيه بشكل فعال، كما وفاجأ الطالب وديع عزايزة رئيس مجلس الطلاب طلاب المدرسة بهدية رمزية لكل طالب متمنياً لهم باسمه وباسم مجلس الطلاب وبأسم معلميه ومدرسته عاما جديداً سعيدا وعطلة شتاء موفقة" إلى هنا نص البيبان كما وصلنا.

مقالات متعلقة