الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

الناصرة: انطلاق السنة التحضيرية الجامعية في المؤسسة الأكاديمية منتصف الشهر القادم

كل العرب
نُشر: 29/12/14 11:27,  حُتلن: 11:47

جاء في البيان:

ستمكّن السنة التحضيرية الطالب من الحصول على شهادة بديلة لشهادة البجروت، حيث يستطيع كل من لم يحصل على شهادة بجروت كاملة الحصول على شهادة بديلة خلال السنة التحضيرية

تعتبر هذه الخطوة المرحلة الأولى في التعاون الاكاديمي بين جامعة حيفا والمؤسسة الاكاديمية الناصرة حيث سيتم افتتاح برنامج السنة التحضيرية بمسارين: السنة التحضيرية العامة والسنة التحضيرية بتخصص المواضيع العلمية

عممت المؤسسة الأكاديمية بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بإدارة أكاديمية من قبل جامعة حيفا وبالتعاون مع المؤسسة الاكاديمية الناصرة، تُفتتح في منتصف كانون الثاني 2015، سنة تحضيرية جامعية في الناصرة".

واضاف البيان: "وتعتبر هذه الخطوة المرحلة الأولى في التعاون الاكاديمي بين جامعة حيفا والمؤسسة الاكاديمية الناصرة، حيث سيتم افتتاح برنامج السنة التحضيرية بمسارين: السنة التحضيرية العامة والسنة التحضيرية بتخصص المواضيع العلمية".

وتابع البيان: "وستمكّن السنة التحضيرية الطالب من الحصول على شهادة بديلة لشهادة البجروت، حيث يستطيع كل من لم يحصل على شهادة بجروت كاملة، الحصول على شهادة بديلة خلال السنة التحضيرية. ومن جهة اخرى تمكن السنة التحضيرية من تحسين تركيبة شهادة البجروت للطلاب الذين لم يتمكنوا من ذلك، خلال دراستهم الثانوية، فخلال السنة التحضيرية يمكن الوصول الى 4 او 5 وحدات بالرياضيات واللغة الانجليزية وتعلّم موضوع علمي موسّع بمستوى خمس وحدات، كل ذلك يعزز من امكانيات الطالب في الالتحاق بالتعليم العالي والحصول على الشهادة الجامعية. وإضافة لذلك سيتم تقديم منحة تعليمية كاملة لتغطية القسط التعليمي للسنة التحضيرية، لكل طالب يستوفي الشروط. ومن الجدير بالذكر ان الالتحاق بالسنة التحضيرية مشروط باجتياز امتحانات دخول، تتم قريبًا وشهادة انهاء السنة التحضيرية ستمنحها جامعة حيفا".

مقالات متعلقة