الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

طريقة العلاج شياتسو-الجزء الثالث/بقلم:سلام زيدان خوالد

كل العرب
نُشر: 02/01/15 14:52,  حُتلن: 16:01

سلام زيدان خوالد:

الشياتسو يناسب الجميع بداية من المرضى في سن 5 سنوات حتي 80 عاما ومن العاملين في مختلف الوظائف وكذلك النساء الحوامل أو الأمهات الجدد


مبادئ شياتسو: تتم الجلسة العلاجية على الأرض (فرشة مُخصصة) وتستغرق مدة ساعة.
استخدام الايدي لوحدها (بدون اجهزة).
الضغط على سطح الجسم (من دون فرك، شد او مداعبة).
هدف الشياتسو هو الحفاظ على الصحة والشفاء من الامراض.
الشياتسو مفيد للاسترخاء، الام الظهر، الصداع، اعراض ما قبل الحيض، القلق، الارق، الام العنق والكتفين، التعب، التعافي من الاصابات، التوتر، الالم الناجم عن التهاب المفاصل، المشاكل في الجهاز الهضمي والاكتئاب.


سلام زيدان خوالد

من يُناسب علاج شياتسو ؟
الشياتسو يناسب الجميع بداية من المرضى في سن 5 سنوات حتي 80 عاما، ومن العاملين في مختلف الوظائف، وكذلك النساء الحوامل أو الأمهات الجدد، فالشياتسو في الواقع نوع من تقديم الرعاية الشاملة للحالة الصحية.

لا يُنصح العلاج بالشياتسو في الحالات التالية:
للاشخاص الذين يعانون من الامراض التلوثية، الطفح الجلدي او الجروح المفتوحة، للاشخاص بعد الجراحة، الاشخاص الذين خضعوا للعلاج الاشعاعي، ويخضعون للعلاج الكيميائي الثقيل. للنساء الحوامل (واللاتي يجب عليهن استشارة الطبيب قبل العلاج)، في حالة وجود الاورام وغير ذلك. الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية.

نصائح قبل علاج شياتسو
لا تتناولوا وجبة كبيرة قبل الشياتسو. التزود بملابس مريحة، أهمية النظافة الصحية. اذا كانت تلك هي زيارتكم الاولى لعيادة الطب الطبيعي، فاحضروا قبل عشر دقائق من الموعد لملء النماذج اللازمة والتعرف على المكان، اذا كنتم قد زرتم العيادة من قبل فيمكن ان تحضروا قبل خمس دقائق للراحة والاسترخاء قبل الشياتسو.

الكاتبة هي:
مُعالجة بمجالات مُتعددة بالطب المُكمل:
• مُعالجة مُتخصصة بطريقة أيبك " توازن نفسي جسدي مُدمج "
• مُعالجة بالشياتسو
• مُرشدة بطريقة أفيفا "توازن هرموني من خلال تمارين "
• طالبة للطب الصيني سنة ثانية

مقالات متعلقة