الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

عزيزتي الجميلة: نصائح غذائية لجسم رشيق في 2015

كل العرب
نُشر: 02/01/15 17:51,  حُتلن: 17:52

أحصلي على وزن مثالي وجسم رشيق بعيدًا عن الأنظمة الغذائية الصعبة والمعقدة

مجموعة من النصائح الغذائية والافكار المبتكرة التي ستساعدك، عزيزتي الجميلة، على خسارة الكيلوغرامات الزائدة والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق مع بداية عام 2015، بعيدًا عن الأنظمة الغذائية الصعبة والمعقدة. 


صورة توضيحية

- تناولي البطيخ والشمام عند إحتياجك للحلو، فهما تحتويان على سوائل وتساعدان على استخراج السموم من الجسم، كما وتزيلان أيَّ نوع من النفخة أو التورّم.

- الملح يعتبر عدوًا لعملية خساؤرة الوزن كما وأنه يسبب تورم الجسم وإحتباس المياه فيه، لذلك يجب تخفيف نسب الصوديوم في الجسم، وفي المقابل زيادة نسبة البوتاسيوم الذي يزيل الملح الزائد في الجسم ويعيد نوعاً من التوازن. ومن أكثر الأغذية الغنية بالبوتاسيوم هي الموز، يمكن أن تجربي خليطاً من الموز والزبيب والحليب أو اللبن.

- قومي بذور الشمر واشربي مياهها فهذا يفيد الجهاز الهضمي ويزيل أي نوع من الإكتام وتزيل النفخة. 

- تجنبي شرب المشروبات الغازية، بمختلف أنواعها العادية والدايت، وإلتزمي بشرب المياه أو الشاي مضاف اليه زنجبيل لراحة الجهاز الهضمي.

- اجعلي نظامك الغذائي اليومي يعتمد على الخضار الورقية الخضراء مثل: الروكا، البقلة، الخس، البروكولي، السبانخ. كلها تساهم في تنظيف الجسم من السموم ومليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة للجسم وتمنح شعورًا بالشبع.

- تناولي الكثير من الخيار! لأن الخيار من أكثر الخضار التي تنظف الجسم، لأنه غني بالماء، كما وأنه قليل السعرات الحرارية ويؤدي الى الشبع ويمكن بالتالي أن يشكّل وجبة خفيفة مثالية.

- إستبدلي الأغذية الأساسية والتقليدية التي تعودنا عليها بأخرى صحية أكثر:
• الرز يستبدل بالكينوا
• المعكرونة تستبدل بشرائح الكوسى
• البطاطا تستبدل بالقرنبيط المسلوق
• الطحين يستبدل بالفاصوليا الحمرا
• الزبدة تستبدل بالأفوكا
• المايونيز يستبدل باللبن

مقالات متعلقة