الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

نصائح لعلاج فرط نشاط طفلك الدائم

كل العرب
نُشر: 08/01/15 13:31,  حُتلن: 14:27

النشاط المفرط علامة على عدم القدرة على التركيز أو الإصغاء والتهور في السلوك

تعاني غالبية الأمهات من النشاط المفرط لأطفالهم، فبعض الأطفال وبالرغم من تواجدهم في الروضة منذ ساعات الصباح، يصلون بيتهم مع طاقة جديدة لا نعرف من أين يحصلون عليها، اليك بعض النصائح لعلاج فرط نشاط طفلك الدائم:

1. تملل الطفل بعصبية، يغادر مقعده، يركض ويتسلق بشكل مبالغ فيه، يعجز عن اللعب بهدوء، لا يتعب ويكثر من الكلام، يجيب عن الأسئلة قبل طرحها، لا يطيق الوقوف في صف انتظاراً لدوره، يقاطع الناس غالباً، ويتدخل فيما لا يعنيه.

2. النشاط المفرط علامة على عدم القدرة على التركيز، أو الإصغاء والتهور في السلوك، ويظهر هذا بوضوح عند بداية دخول الطفل إلى المدرسة.

3. وللعلاج خطوات؛ اقترحوا عليه- مثلاً- نشاطات تخفف من سرعته اللاهثة، العبوا معه لعبة هادئة، اقرأوا له قصة، سيروا معه على رؤوس أصابعكم، وتكلموا معه بالهمس؛ حتى يتعلم أن الكلام الهادئ تغيير ممتع.

4. عليك بمراقبة حياتك؛ هل تأخذين بعض الوقت للجلوس؟ هل تتكلمين بسرعة؟ هل أنتم كأسرة على عجل من أمركم؟ أحياناً يكون النشاط المفرط للطفل وراثة.

5. اسألي نفسك: هل النشاط المفرط الذي اتصفت به طفولتك أو طفولة الوالد لم يقف في طريق نجاحك وسعادتك؟ إن كانت الإجابة نعم، فلا تقلقي على طفلك.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة