الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

عزيزتي: 5 علامات هامة تحدد لك شخصية الرجل المسيطر

كل العرب
نُشر: 10/01/15 14:05,  حُتلن: 17:24

 عدم القدرة على العمل كمرؤوس: شخصية الرجل المسيطر، شخصية قيادية لا تسمح لأحد أن يقودها أبدًا او حتى أن يلفت نظرها او يقيم عملها فهذه الشخصية لا تقبل إلا أن تكون "الرئيس"

الرجل المسيطر لا يشعر بالخصال المتأصلة في نفسه التي تنفر معظم الناس منه، فهذه الشخصية من أكثر الشخصيات غير المحببة للرجال والنساء على حد سواء. غالبا ما تشعر شخصية الرجل المسيطر انها شخصية فذة بكل معنى الكلمة، فليس لأحد الحق التشكيك بقدراته وإمكانياته. وهنا يقدم لكم موقع العرب.نت تحديد سمات هذه الشخصية من خلال بعض العلامات.


صورة توضيحية 

تجاهل آراء الآخرين: شخصية الرجل المسيطر، شخصية معجبة بذاتها ومعتزة بآرائها وتتمتع بقدر كبير من الثقة بالنفس الذي قد يصل الى درجة الغرور. نجد هذه الشخصية لا تتقبل آراء الآخرين فوجهة نظرها لها وزنها ولذلك نجدها غالبا ما ترفض العمل مع فريق عمل وتفضل دائما العمل الفردي حتى لا يشاركها احد في القرارات.

العنف والعدوانية: سمتان تلازمان شخصية الرجل المسيطر في حالة الإعتراض على آرائه أو قراراته.

عدم القدرة على العمل كمرؤوس: شخصية الرجل المسيطر، شخصية قيادية لا تسمح لأحد أن يقودها أبدًا، او حتى أن يلفت نظرها او يقيم عملها، فهذه الشخصية لا تقبل إلا أن تكون "الرئيس".

بث الخوف والقلق في نفوس المحيطين: شخصية الرجل المسيطر غير محبوبة من الكثيرين، تستطيه غرس الخوق والقلق في نفوسهم.

فشل برغم النجاح: ما لا يدركه صاحب هذه الشخصية، أن تملق ونفاق الآخرين لها تجنبا لإيذائها ما هو إلا محبة نابعة من القلب على قدراتها الخارقة، ولكن ما هو إلا فشل ذريع.

مقالات متعلقة