الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

الأربعاء: مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي يعلن الاضراب في الاعداديات والثانويات

كل العرب
نُشر: 13/01/15 20:58,  حُتلن: 22:22

أبرز ما جاء في البيان:

قرر مجلس الطلاب القطري الاحتجاج على قرار توقيف الفعاليات والرِحَل عن طريق الاضراب الذي سيشمل طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية يوم الاربعاء المُقبل

هذا القرار سيلزم وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل مناسب مع منظمة المعلمين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي، جاء فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم.. نحن مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي، الجسم الممثل لجميع الطلاب العرب في الدولة، نعلن من هذا المنبر لجميع طلابنا في المراحل الاعدادية والثانوية بالأضراب عن التعليم يوم الاربعاء المُقبل الموافق لتاريخ 2015/1/14. وتأتي هذه الخطوة أثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية، حيث أدت هذه الخلافات في نهاية المطاف لتوقيف جميع الفعاليات اللامنهجية التي تتضمن الرِحَل والجولات في الوسطين العربي واليهودي. اعزاءنا الطلاب".
وتابع البيان: "هنالك من يحمي حقوق المعلمين وهنالك من يحمي حقوق الوزارة وانتم لكم من يحمي حقوقكم. لذلك، قرر مجلس الطلاب القطري الاحتجاج على قرار توقيف الفعاليات والرِحَل عن طريق الاضراب الذي سيشمل طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية يوم الاربعاء المُقبل، ونود ان نعلمكم ان الأضراب قانوني حيث لا تستطيع ادارة المدرسة معاقبتكم عليه بأي شكل من الاشكال. هذا القرار سيلزم وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل مناسب مع منظمة المعلمين، وننوه لكم انه في حالة ايجاد هذا الحل سوف يُلغى الاضراب، لذلك نتوجه لكم بمتابعة وسائل الاعلام العربية والعبرية خلال الايام القليلة المقبلة. الرجاء الالتزام بالأضراب لنستعيد حقوقكم ساهموا بالنشر وبارك الله جهودكم"، كما جاء في بيان  مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي.

 هذا وجاء في كلمة الناطقة بلسان مجلس الطلاب اللوائي رابعة نصار: "بصفتي الناطقة الرسمية للمجلس اتوجه لابناء الشبيبة بالالتزام غداً بالاضراب، حرصاً من اعضاء السكرتارية المصغرة على حقوقهم وعدم المس بها. فنحن بهذا الاضراب نهدف لالغاء قانون الغاء الرحلات المدرسية والفعاليات اللامنهجية، وانتم من يستطيع انجاح هذا الاضراب. من الجدير بالذكر ان امتحان الدبلوم والبجروت يقام حتى في يوم الاضراب، ولا يسمح لاي معلم بتسجيل غياب للطالب الذي يلتزم بالضراب غداً، كما وان الاضراب يشمل المدارس الاعدادية"، كما قالت رابعة نصار الناطقه بلسان مجلس الطلاب اللوائي.

مقالات متعلقة