الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

هيثم قعدان رئيس مجلس الطلاب في باقة:إذا لم تلبِ الوزارة طلباتنا فسنمدد الإضراب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/01/15 11:55,  حُتلن: 14:14

الطالب هيثم قعدان:

في حال عدم الموافقة على مطالبنا التي نصرّ عليها، فهنالك احتمالات واسعة لتمديد الاضراب حتى يوم السبت القادم

أنا ومجلس الطلاب قمنا منذ صباح اليوم، بجولة ميدانية في كافة مدارس باقة للاطلاع على الاوضاع، والحمد لله أن الاضراب كان ناجحًا، حيث أن الطلاب والطالبات التزموا بالقرار 

أكد رئيس مجلس الطلبة في باقة الغربية هيثم مازن قعدان أن "الاضراب في المدارس الاعدادية والثانوية في البلدة وبقية القرى والمدن الاخرى قد نجح بشكل كبير، وكان هناك التزام من كافة الطلاب في هذا القرار كما كان متوقعًا تمامًا". وفي حديث مع هيثم قعدان قال: "أنا ومجلس الطلاب قمنا منذ صباح اليوم، بجولة ميدانية في كافة مدارس باقة للاطلاع على الاوضاع، والحمد لله أن الاضراب كان ناجحًا، حيث أن الطلاب والطالبات التزموا بالقرار الذي دعا اليه مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي إثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية، التي أدت لتوقيف جميع الفعاليات اللامنهجية التي تتضمن الرِحَل والجولات في الوسطين العربي واليهودي".


الطالب هيثم قعدان

وتابع قائلاً: "خلال الجولة شكرنا إدارات المدارس وطاقم المعلمين على وقفتهم ودعمهم لهذا النضال، الذي نأمل أن تكون له انعكاسات وتاثير إيجابي، حتى تتراجع وزارة المعارف عن قراراتها غير المقبولة، كما كنا في زيارة لبلدية باقة وهناك اجتمعنا مع رئيسها المحامي مرسي أبو مخ، الذي تبادلنا معه الحديث حول الاضراب وماهيته".
في نهاية حديثه قال: "في حال عدم الموافقة على مطالبنا التي نصرّ عليها، فهنالك احتمالات واسعة لتمديد الاضراب حتى يوم السبت القادم".

 بين مجلس الطلاب
وكان مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي قد اصدروا بيانًا جاء فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم. نحن مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي، الجسم الممثل لجميع الطلاب العرب في الدولة، نعلن من هذا المنبر لجميع طلابنا في المراحل الاعدادية والثانوية الاضراب عن التعليم يوم الاربعاء 2015/1/14. وتأتي هذه الخطوة إثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية، حيث أدت هذه الخلافات في نهاية المطاف لتوقيف جميع الفعاليات اللامنهجية التي تتضمن الرِحَل والجولات في الوسطين العربي واليهودي".
وتابع البيان: "هنالك من يحمي حقوق المعلمين وهنالك من يحمي حقوق الوزارة، وانتم لكم من يحمي حقوقكم. لذلك، قرر مجلس الطلاب القطري الاحتجاج على قرار توقيف الفعاليات والرِحَل عن طريق الاضراب الذي سيشمل طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية يوم الاربعاء المُقبل، ونود ان نعلمكم ان الإضراب قانوني، حيث لا تستطيع ادارة المدرسة معاقبتكم عليه بأي شكل من الاشكال. هذا القرار سيلزم وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل مناسب مع منظمة المعلمين، وننوه لكم انه في حالة ايجاد هذا الحل سوف يُلغى الاضراب، لذلك نتوجه لكم بمتابعة وسائل الاعلام العربية والعبرية خلال الايام القليلة المقبلة. الرجاء الالتزام بالإضراب لنستعيد حقوقكم".



هذا وجاء في كلمة الناطقة بلسان مجلس الطلاب اللوائي رابعة نصار: "بصفتي الناطقة الرسمية للمجلس اتوجه لابناء الشبيبة بالالتزام بالاضراب، حرصاً من اعضاء السكرتارية المصغرة على حقوقهم وعدم المس بها. فنحن بهذا الاضراب نهدف لالغاء قانون الغاء الرحلات المدرسية والفعاليات اللامنهجية، وانتم من يستطيع انجاح هذا الاضراب. من الجدير بالذكر ان امتحان الدبلوم والبجروت يقام حتى في يوم الاضراب، ولا يسمح لاي معلم بتسجيل غياب للطالب الذي يلتزم بالاضراب. كما وان الاضراب يشمل المدارس الاعدادية".

مقالات متعلقة