الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

دبوريّة تلتزم بإضراب المدارس القطري

كل العرب
نُشر: 14/01/15 12:38,  حُتلن: 12:39

بلدة دبورية ومجموعة من القرى المجاورة شهدت التزامًا بالاضراب

رئيس مجلس الطلاب البلدي في دبوريّة أنس تركي مصالحة:

في حال عدم الموافقة على مطالبنا التي نصرّ عليها، فهنالك احتمالات واسعة لتمديد الاضراب حتى يوم السبت القادم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "بعد أن أعلن رئيس مجلس الطلاب البلدي-انس مصالحة، عن التزامه بالاضراب الذي أصدره مجلس الطلاب اللوائي، شهدت بلدة دبورية، ومجموعة من القرى المجاورة، التزامًا بالاضراب. وقد ظهر صباح اليوم، نجاح الاضراب في جميع المدارس والتزام الطلاب، وذلك لرغبتهم بتحقيق مطالبهم كطلاب، وفقًا للبيان الذي صدر عن مجلس الطلاب اللوائي الذي جاء فيه: "هناك من يحمي حقوق المعلمين وحقوق الوزارة وللطلاب ايضًا من يحمي حقوقهم".


رئيس مجلس الطلاب البلدي في دبوريّة أنس تركي مصالحة

وأكّد رئيس مجلس الطلاب البلدي في دبوريّة أنس تركي مصالحة "استمرار الاضراب حتى يوم غد الخميس". وأكّد أنّ "الاضراب سيستمر في حال لم يحقق الاضراب هدفه الاساسي". وقال مصالحة إنّ "الاضراب قد نجح اليوم في دبورية نجاحًا واضحًا، اذ التزم جميع الطلاب في المرحلة الاعدادية والثانوية بقرار الاضراب".

وأضاف أنس مصالحة بالقول "إنّه يثق بنجاح الاضراب ليوم غد، ويمكن لما بعد ايضًا، بحال لم تلتزم الوزارة بتلبية طلباتنا". وقال: "أنا ومجلس الطلاب قمنا منذ صباح اليوم بجولة ميدانية في كافة مدارس دبورية للاطلاع على الاوضاع، والحمد لله أن الاضراب كان ناجحًا، حيث أن الطلاب والطالبات التزموا بالقرار الذي دعا اليه مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي، إثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية، التي أدت لتوقيف جميع الفعاليات اللامنهجية التي تتضمن الرِحَل والجولات في الوسطين العربي واليهودي".

وتابع قائلا: "خلال الجولة شكرنا إدارات المدارس وطاقم المعلمين على وقفتهم ودعمهم لهذا النضال الذي نأمل أن تكون له انعكاسات وتاثير إيجابي، حتى تتراجع وزارة المعارف عن قراراتها غير المقبولة، كما كنا في زيارة لدبورية". في نهاية حديثه قال: "في حال عدم الموافقة على مطالبنا التي نصرّ عليها، فهنالك احتمالات واسعة لتمديد الاضراب حتى يوم السبت القادم".

مقالات متعلقة