الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

عودة طلاب أبو سنان الى المدارس بأجواء احتفالية أخوية في ظل التعايش المشترك

أمين بشير -
نُشر: 21/01/15 10:00,  حُتلن: 14:25

تطرق المتحدثون امام طلاب الاعدادية والثانوية بكلمات مؤثرة عبروا خلالها عن وحدة ابوسنان والتعايش المشترك، والواجب الطلابي في الدراسة بالأخوة والمحبة

 أشاد رئيس المجلس المحلي الشيخ نهاد مشلب بهذا اليوم المبارك، معبرًا عن فرحته بإهدائه وردتين للطلاب معبرًا عن شعوره بالسعادة للوصول الى هذا اليوم المليء بالفرحة الابوسنانية الواحدة الموحدة

وزارة التعليم ممثّلة بمديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون، والمفتّشين وطاقم قسم الخدمات النفسيّة الاستشاريّة في وزارة التعليم، قاموا بمجهود كبير بالتعاون مع ممثّلي الوسط العربي 

بالورود والحلوى استقبل صباح اليوم الاربعاء، طلاب وطالبات المدرستين الاعدادية والثانوية في أبو سنان، الطلاب الذي انقطعوا عن الدراسة قرابة الشهرين، حيث تكللت الجهود الجبارة والحكيمة ليل نهار من قبل رئيس المجلس المحلي وأعضائه، واللجنة الشعبية الاسلامية وجميع اللجان الفاعلة في القرية من مختلف الطوائف بالنجاح برأب الصدع.


عودة الطلاب اليوم

وقد تقدم المشايخ والوجهاء من جميع الاطياف من ابوسنان وخارجها، وفي مقدمتهم رجال الدين المشايخ والسادة الشيخ سمير عاصي امام مسجد الجزار في عكا والشيخ كمال عزام امام الطائفة الدرزية في أبوسنان، وقدس الاب نقولا بصل راعي طائفة الروم الارثوذكس في ابوسنان، ولفيف من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية المرموقة التي بذلت جهودًا مباركة للوصول الى هذا اليوم التاريخي والذي سيكون يومًا تقليديًّا في مدارس ابوسنان.

هذا وتطرق المتحدثون امام طلاب الاعدادية والثانوية بكلمات مؤثرة، عبروا خلالها على وحدة ابوسنان والتعايش المشترك والواجب الطلابي في الدراسة بالأخوة والمحبة.

وقد أشاد رئيس المجلس المحلي الشيخ نهاد مشلب بهذا اليوم المبارك معبرًا عن فرحته بإهدائه وردتين للطلاب ومعبرًا عن شعوره بالسعادة للوصول الى هذا اليوم المليء بالفرحة الابوسنانية الواحدة الموحدة، وكأن نجمة الصبح ابوسنان خلقت من جديد، كما شكر رئيس المجلس جميع من ساهم في الوصول الى عودة الطلاب الاعزاء الى مقاعد الدراسة بجانب اخوانهم طلاب القرية، وخاصة ما عبر به الشيخ تيسير خالدي والأب نقولا بصل والشيخ سمير عاصي والشيخ كمال عزام في كلماتهم الروحية والمعبرة، والداعية الى التآخي والعمل الدؤوب على مقاعد الدراسة.

هذا وألقت مفتشه المدارس في أبوسنان آيات خير الدين كلمة باسم مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون داعية الى المباشرة بالنشاط التربوي والثقافي في ابوسنان، كذلك ألقى الدكتور يوسف مطانس والمربي حبيب جهجاه كلمتين باسم لجنة الوفاق والمبادرين، وكذلك الدكتور نجيب صعب باسم اللجنة الدرزية، حيث عبر جميعهم عن فرحتهم بعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة، وأشاروا كذلك الى شكرهم العميق لكل من عمل من القرية وخارجها الى الوصول للعرس الأبوسناني في هذا اليوم، مؤكدين أن الجهود المثمرة كانت جهودًا مباركة ولتبقى ابوسنان مليئة بالمخلصين وذوي النوايا الحسنة، هذا وأدار الاحتفال في المدرسة الثانوية مديرها المربي ريدان زيناتي والمربي حسين مجدوب في المدرسة الاعدادية، والقى كذلك المربي زاهي بربارة مدير المدرسة الشاملة والمربي ريدان زيناتي مدير الثانوية، والمربي سليمان قشقوش مدير الاعدادية كلمات اكدوا فيها على تعويض الطلاب ما خسروه خلال الشهرين الماضيين، شاكرين جميع القوى التي عملت معًا للوصول هذا اليوم التاريخي المنشود.

بيان وزارة التربية والتعليم
وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي، جاء فيه: "عاد اليوم طلاب أبو سنان الى مقاعد الدراسة بعد غياب بسبب الأحداث المؤسفة التي ألمت في القرية. عاد الطلاب الى المدرسة تغمرهم الفرحة حيث قوبلوا بوردة وابتسامة وكان في استقبالهم وجهاء القرية، ممثّلو الطوائف، رئيس وممثّلو السلطة المحليّة، مديرو ومعلّمو المدارس".

وأضاف البيان: "يشار بأنّ وزارة التعليم ممثّلة بمديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون ، بالمفتّشين وطاقم قسم الخدمات النفسيّة الاستشاريّة في وزارة التعليم، قاموا بمجهود كبير بالتعاون مع ممثّلي الوسط العربي، رئيس السلطة المحليّة وأهالي أبو سنان أجمعين، بهدف اعادة الأجواء الرائعة وأجواء التآخي والمحبّة التي تغمر قرية أبو سنان كل الوقت. وزارة التعليم تتمنّى النجاح لجميع الطلاب وتبارك هذه الخطوات الهادفة".

مقالات متعلقة