الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الجمعية المسيحية العالمية تعقد مؤتمرها الثاني للتبرع بالأعضاء في الناصرة

محمد كريم -
نُشر: 21/01/15 10:46,  حُتلن: 19:13

علي سلام:

المؤتمر المقام اليوم هو حدث في غاية الاهمية لأنّه يعمل على توحيد الاديان في كفة واحدة ونحن نؤيّد موضوع التبرع بالاعضاء وندعمه 

مريم شلبي:

الموضوع كان يعاني من انحساره بين فئة من الناس فقط وبعد عمل مثرٍ لسنوات عديدة اصبح الموضوع منتشرًا اكثر 

عملنا على اخذ عبر وآراء من رجال دين مسيحيين ومسلمين ويهود لنوصل الى المجتمع العربي واليهودي أن المفهوم الذي يتداولونه حول الموضوع مغلوط

الدكتور سليم نخلة:

اهداف الجمعية تتلخص في التعايش والتضامن بين الاديان السماوية المختلفة والمؤتمر يحمل  العديد من المعاني المهم كالتسامح والمحبة والتقارب 

نعمل على تقريب القلوب بين المتبرعين والمتلقين لزيادة التعايش في المجتمع ونلاحظ في السنوات الأخيرة تزايدًا ملفتًا للنظر للاعداد المتوجه للتبرع 

عقدت الجمعيّة المسيحيّة العالميّة في اسرائيل بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز القطري للتبرع بالاعضاء صباح اليوم الاربعاء مؤتمرًا طبيًا وجماهيريًا تحت عنوان "التبرع بالاعضاء اخوة وتضامن بين الاديان" في فندق جولدن كراون - الناصرة، حيث بحث المؤتمر موضوع التبرع بالأعضاء البشرية في البلاد بين الوسطين العربي اليهودي. وشارك الى جانب الاطباء والمهنيين في مجال الطب رجال دين وقيادات عربية يهودية محلية للتأكيد على اهمية الموضوع في جميع الاديان السماوية لما يحمله من قيم انسانية عظيمة.

تصوير ومونتاج: أسيد مسّاد وتامر أيّوب- تلفزيون arabTV



وشارك في المؤتمر رئيس بلدية الناصرة علي سلام وطلاب مدارس عديدة اضافة الى معلمين ومختصين في المجال الذي يتعلق بالتبرع بالأعضاء حيث اجمع الحضور على تأييد الموضوع خاصة كونه في غاية الاهمية فالمتبرع بالاعضاء قد ينقذ حياة العديد من الاشخاص.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع علي سلام رئيس بلدية الناصرة قال: "المؤتمر اليوم هو حدث في غاية الاهمية لأنّه يعمل على توحيد الاديان في كفة واحدة، وكما قلت سابقا فنحن نؤيّد موضوع التبرع بالاعضاء وندعمه لأنّ هناك اشخاصًا في حاجة ماسّة الى المساعدة والتبرع، وعلى المجتمع أن يفهم أهميّة التبرع بالأعضاء البشريّة لمرضى يعانون من امراض معينة وجميع الأديان أجمعت على انه من واجبنا مساعدتهم".

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مريم شلبي ممرضة في مستشفى العفولة ومندوبة عن المركز القطري لزرع الأعضاء في الوسط العربي قالت: "يساند المؤتمر موضوع التبرع في الاعضاء البشرية الذي لطالما عملنا على اظهار اهميته، حيث اننا عملنا على أخذ عبر وآراء من رجال دين مسيحيين ومسلمين ويهود لنوصل الى المجتمع العربي واليهودي بأنّ المفهوم الذي يتداولونه حول الموضوع مغلوط".

وأضافت قائلة: "الموضوع كان يعاني من انحساره بين فئة من الناس فقط وبعد عمل مثرٍ لسنوات عديدة اصبح الموضوع منتشرًا أكثر وازدادت نسبة الاقبال من المتبرعين".

هذا، وفي حديث مع الدكتور سليم نخلة رئيس الجمعية المسيحيّة العالميّة ومدير المستشفى الفرنسي في الناصرة قال: "نعقد اليوم المؤتمر الثاني الذي تنظمه الجمعية المسيحية بالتعاون مع منظمة التبرع بالاعضاء ووزارة الصحة لأنّه في غاية الأهميّة. أهداف الجمعيّة تتلخص في التعايش والتضامن بين الاديان السماوية المختلفة لهذا فإنّ المؤتمر يحمل فالعديد من المعاني المهمة كالتسامح والمحبة والتقارب وهي أمور مقدسة، كما ونعمل على تقريب القلوب بين المتبرعين والمتلقين لزيادة التعايش في المجتمع"، واختتم قائلا: "نلاحظ في السنوات الأخيرة تزايدًا ملفتًا للاعداد المتوجه للتبرع وهذا ما يبين ثمرة العمل الجبار الذي ننجزه".


الدكتور سليم نخلة رئيس الجمعية المسيحية العالمية ومدير المستشفى الفرنسي


علي سلام رئيس بلدية الناصرة


مريم شلبي مندوبة من المركز القطري لزرع الاعضاء في الوسط العربي




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY