الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

جبهة الناصرة: نحمل رئيس البلدية مسؤولية العجز المالي الذي وصل إلى 70 مليون شاقل

كل العرب
نُشر: 21/01/15 21:27,  حُتلن: 22:54

جبهة الناصرة:

خلال السنة الاولى من رئاسة علي سلام للبلدية العجز المالي يتضاعف ويصل الى 70 مليون شاقل !

تراجع حاد بالصرف على المشاريع  61 مليون شاقل صرفت عام 2013 بإدارة "الجبهة" مقابل فقط 20 مليون شاقل عام 2014 بأدارة "ناصرتي" حتى شهر ايلول!
فشل في تنفيذ خطة الانجاع وديون لصناديق الموظفين وضريبة الدخل والتامين الوطني 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة الناصرة، جاء فيه:"ناقش المجلس البلدي يوم الاربعاء الموافق 21.01.15 التقارير المالية التي طلبت كتلة الجبهة ادراجها على جدول اعمال المجلس البلدي . واشارت التقارير المالية لأول سنة من ادارة علي سلام الى تضاعف العجز المالي للبلدية بحيث وصل الى 70 مليون شاقل ! وقد حملت كتلة الجبهة مسؤولية العجز المالي الكبير في فترة قصيرة لرئيس البلدية علي سلام الذي لم يهتم الى موازنة المصروفات مع المدخولات".


صورة أرفقتها الجبهة مع بيانها

وزاد البيان:"وأشارت كتلة الجبهة الى أن حصة الاسد من العجز في هذه الفترة القصيرة سببها عدم الوصول الى اهداف الجباية , مما يؤكد ان السبب الرئيسي لهذا العجز هو وعودات علي سلام الانتخابية , الذي اهتم اولا بالوصول الى كرسي رئاسة البلدية بأي ثمن".

وتابع البيان:"كمعارضة مسؤولة، كتلة الجبهة صوتت الى جانب خطة الانجاع التي قدمها رئيس البلدية في شهر نيسان 2014 من اجل موازنة الميزانية ومن اجل ان يتسلم موظفي البلدية رواتبهم، ولكن ادارة البلدية لم تنجح حتى الان بتنفيذ بنود خطة الانجاع، مما زيد الطين بلة بأن تعجز البلدية عن دفع واجباتها لصناديق التأمين لموظفي البلدية، والى عدم دفع واجباتها الى ضريبة الدخل والتأمين الوطني في شهر أيار 2014 كما قال محاسب البلدية في احدى جلسات لجنة المالية البلدية!"  

وزاد البيان:"كتلة الجبهة أشارت أيضا الى أمر في غاية الاهمية للبلد أن التقرير المالي حتى شهر ايلول لعام 2014 يشير الا أن البلدية استغلت فقط 20 مليون شاقل من الميزانية الغير عادية لتنفيذ مشاريع (عمليا استكمال تنفيذ مشاريع من فترة الادارة الجبهوية السابقة)، بينما في السنة الاخيرة لإدارة الجبهة عام 2013 استغلت ادارة البلدية الجبهوية 61 مليون شاقل لتنفيذ مشاريع للبلد، هذا يدل على ما قلناه سابقا من سوء اداري يتحمل مسؤوليته رئيس البلدية!" بحسب ما ورد في بيان الجبهة.

مقالات متعلقة