الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

عقد جلسة لبلدية الناصرة بعد إنقطاع 7 اشهر وسلام يؤكد: سيكون إئتلافًا شامًلا

من : انور
نُشر: 21/01/15 21:42,  حُتلن: 10:09

علي سلام رئيس بلدية الناصرة بعد انتهاء الجلسة:

خلال الجلسة طلبت من الاعضاء أن يكون هنالك ائتلافا شاملا وطلبت من الجميع ان نعمل معا وحسب الاجواء التي سادت الجلسة سيكون هنالك ائتلاف شامل في اقرب وقت وهذا افضل لمصلحة المدينة 

عضو البلدية شريف زعبي:

خلال السنة الاولى من رئاسة علي سلام للبلدية العجز المالي يتضاعف ويصل الى 70 مليون شيكل!

تراجع حاد بالصرف على المشاريع 61 مليون شيكل صرفت عام 2013 (بإدارة "الجبهة") مقابل فقط 20 مليون شيكل عام 2014 (بأدارة "ناصرتي" حتى شهر ايلول)!

 فشل في تنفيذ خطة الانجاع وديون لصناديق الموظفين وضريبة الدخل والتامين الوطني

عُقدت مساء الاربعاء، جلسة للمجلس البلدي في بلدية الناصرة بعد انقطاع دام سبعة اشهر بسبب امور عديدة أعاقت إقامة جلسة للمجلس البلدي لمناقشة العديد من الامور الهامة. وكان أعضاء جبهة الناصرة قد توجهوا لرئيس بلدية الناصرة علي سلام من اجل اقامة جلسة ومطالبين بضرورة اقامة جلسة او اكثر في كل شهر.

وبدات الجلسة بالوقوف دقيقه حداد على ارواح شهداء مدينة رهط وبعدها القى علي سلام رئيس بلدية الناصرة بيانه مستنكرا تصرف الشرطة في مدينة رهط وقتل الشابين سامي الزيادنة وسامي الجعار.

وتحدث علي سلام حول قضية الجباية بأن البلدية وبعد أن طلبت وزارة الداخلية من منها جباية 80 مليون شيكل حتى نهاية عام 2014، اكد انهم تمكنوا من جمع 82 شيكل خلال خمسة أشهر، وهذا انجاز كبير حول عمل الجباية في المدينة. كما وقام علي سلام بالاجابة على العديد من الاستجوابات التي قدمت له في الفترة الاخيرة منها تدريبات الجيش في جبل القفزة، حول تعيين مدير في مؤسسة ماعس، الاشتراك في المؤتمر القطري لمناهضة الخدمة العسكرية، ازالة صورة المرحوم القائد توفيق زيادة في البلدية وتوسيع مسطح نفوذ بلدية الناصرة.

وجرى خلال الجلسة مناقشة العديد من النقاط التي تضمنتها الجلسة منها المصادقة على تركيبة لجنة الاعتراض على الضريبة العامة – الأرنونا، وتعيين المحاسب جفري جدع مأمورًا للجباية، والمصادقة على تسمية لجنة المحافظة على المواقع الاثرية والتاريخية، وقرار قانون مساعد في تعبيد شوارع وأرصفة، وقضايا أملاك ومنح مالية، هذا وقد تم تكوين لجنة تسميات يترأسها رئيس بلدية الناصرة.

شريف زعبي : من المهم عقد جلسات للمجلس البلدي 
واكد عضو البلدية شريف زعبي خلال الجلسة :" انه من المهم عقد جلسات للمجلس البلدي وان لا يكون هنالك انقطاع طويل من اجل بحث جميع الامور واللجان وايضا يجب ان يكون هنالك اجتماعات للجان المختلفة وتقديم الاقتراحات وايضا يجب الرد على الاستجوابات التي تقدم للبلدية بشكل سريع".

علي سلام :سيكون هنالك ائتلافا شاملا
وفي حديث مع علي سلام رئيس بلدية الناصرة بعد انتهاء الجلسة قال: "خلال الجلسة طلبت من الاعضاء أن يكون هنالك ائتلافا شاملا وطلبت من الجميع ان نعمل معا وحسب الاجواء التي سادت الجلسة سيكون هنالك ائتلاف شامل في اقرب وقت وهذا افضل لمصلحة المدينة".وأضاف علي سلام: "كان هنالك شرط لوزارة الداخلية خلال 5 اشهر يجب جباية 80 مليون شيكل ونحمد الله اننا جبينا اكثر من ذلك واستطعنا الوقوف في مطلب وزارة الداخلية ونشكر جميع المواطنين الذي تجاوبوا بهذا الامر ونحن سنعمل على عقد جلسة كل شهر او شهرين من اجل خدمة المواطنين على اكمل وجه وتم اليوم المصادقة على العديد من المنح وفي الجلسات القادمة سيتم المصادقة على العديد من المشاريع الضخمة".

وقال شريف زعبي عضو بلدية الناصرة ومركز كتلة الجبهة: "ناقش المجلس البلدي التقارير المالية التي طلبت كتلة الجبهة ادراجها على جدول اعمال المجلس البلدي. واشارت التقارير المالية لأول سنة من ادارة علي سلام الى تضاعف العجز المالي للبلدية بحيث وصل الى 70 مليون شيكل! وقد حملت كتلة الجبهة مسؤولية العجز المالي الكبير في فترة قصيرة لرئيس البلدية علي سلام الذي لم يهتم الى موازنة المصروفات مع المدخولات. وحصة الاسد من العجز في هذه الفترة القصيرة سببها عدم الوصول الى اهداف الجباية، ما يؤكد ان السبب الرئيسي لهذا العجز هو وعودات علي سلام الانتخابية، الذي اهتم اولا بالوصول الى كرسي رئاسة البلدية بأي ثمن".

وأضاف شريف زعبي في حديث قائلا: "كمعارضة مسؤولة، كتلة الجبهة صوتت الى جانب خطة الانجاع التي قدمها رئيس البلدية في شهر نيسان 2014 من اجل موازنة الميزانية ومن اجل ان يتسلم موظفي البلدية رواتبهم، ولكن ادارة البلدية لم تنجح حتى الان بتنفيذ بنود خطة الانجاع، مما زاد الطين بلة بأن تعجز البلدية عن دفع واجباتها لصناديق التأمين لموظفي البلدية، والى عدم دفع واجباتها الى ضريبة الدخل والتأمين الوطني في شهر أيار 2014 كما قال محاسب البلدية في احدى جلسات لجنة المالية البلدية". وتابع زعبي: "كتلة الجبهة أشارت أيضا الى أمر في غاية الاهمية للبلد أن التقرير المالي حتى شهر ايلول لعام 2014 يشير الا أن البلدية استغلت فقط 20 مليون شيكل من الميزانية الغير عادية لتنفيذ مشاريع (عمليا استكمال تنفيذ مشاريع من فترة الادارة الجبهوية السابقة)، بينما في السنة الاخيرة لإدارة الجبهة عام 2013 استغلت ادارة البلدية الجبهوية 61 مليون شيكل لتنفيذ مشاريع للبلد، هذا يدل على ما قلناه سابقا من سوء اداري يتحمل مسؤوليته رئيس البلدية!".

مقالات متعلقة