الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

اليكم زوارنا: مجموعة أطعمة تعزز إحساسكم بالنشاط والسعادة

كل العرب
نُشر: 22/01/15 17:01,  حُتلن: 20:33

الأسماك:

تحتوي على نسبة من الدهون مثل السالمون والتي عادة تكون غنية بفيتامين D كما وتحتوي ايضا على نسبة مركزة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي أثبتت الدراسات أنها تخفض من التقلبات المزاجية مثل ما قبل الدورة الشهرية والإكتئاب الحاد

اليكم زوارنا الأعزاء، مجموعة أطعمة يجب عليكم تناولها ضمن نظام صحي متوازن بالتوازي مع التمارين الرياضية، فهذه الأطعمة تساعد على تحسين المزاج وتجدد من الإحساس بالنشاط والحيوية.


صورة توضيحية 
 
حبيبات الفول:
تحتوي حبيبات الفول على فيتامين B3 المعروف ايضا بالنياسين الذي يساعد على بناء وترميم الحمض النووي مما ينتج عنه سرعة الشفاء من الأمراض ويساهم في التخلص من آثار أشعة الشمس الضارة ليجعل مظهرك أكثر تألقاً وشباباً. كما ويحتوي الفول أيضاً على ڤيتامينB2 الذي يقاوم أعراض الشيخوخة.

الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الثيانين، والتي تساعد على الهدوء والإسترخاء والتخفيف من حدة التوتر والقلق، كذلك يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين بنسبة أقل من الشاي الأحمر والقهوة، كما ولا يخفى أنه يعمل على تخفيض الوزن كونه يساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الأيض.

الأسماك: 
تحتوي الأسماك على نسبة من الدهون مثل السالمون، والتي عادة تكون غنية بفيتامين D، كما وتحتوي ايضا على نسبة مركزة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي أثبتت الدراسات أنها تخفض من التقلبات المزاجية مثل ما قبل الدورة الشهرية والإكتئاب الحاد. 

العنب:
يعتبر العنب مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، حيث يساعد في حالات عسر الهضم والغشاوة الليلية والشعور العام بالإرهاق، كما يقلص من أسباب الشيخوخة.

العسل:
يحتوي العسل على مكونات مميزة التي تعطيه القدرة على معالجة العديد من الأعراض، حيث يعمل على تعويض السكريات المستهلكة بالجسم لاحتوائه على الجلوكوز السهل الإمتصاص والذي يحفظ سكر الدم. كذلك يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ويلغي تأثير الحموضة الذي تعاني منه العديد من النساء.

مقالات متعلقة