الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

نصائح غذائية سريعة لجسم سليم وصحي

كل العرب
نُشر: 23/01/15 15:36,  حُتلن: 07:53

تحتوي الصبغة التي في ثمرة البندورة على مادة الليكوبين والتي أثبتت الدراسات أنها فعّالة بالوقاية من السرطانات خاصة سرطان الثدي

-الفلفل ‫الأحمر الحار‬ من ‫‏الأطعمة‬ المساعدة على حرق ‫‏الدهون‬؛ لأنه يقلل من شهيتك للطعام كما أنه يزيد من الأيض مما يسهل من فقدان ‫الوزن‬ الزائد.

- الجزر مصدرر ممتاز لفيتامين A، وهو فيتامين ضروري ولازم لصنع الصبغات الحساسة للضوء في شبكية ‫‏العين‬ ونقصه قد يؤدي للعمى الليلي، وبالتالي مقولة "الجزر يقوي النظر"، صحيحة 100%.


صورة توضيحية

- نصف كوب برتقال كل ‫‏صباح‬ يقي من السكتات الدماغية ويحافظ على صحة ‏القلب، إضافة إلى أنه يساهم‬ في تقليل ضغط الدم، وهو مصدر مثالي للكالسيوم والفوليك والبوتاسيوم.

- إحرص على تناول أغذية غية بـفيتامين‬ D، والذي يعتبر عاملًا أساسيًا في الحفاظ على عظام صحية وقوية لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، أهم مصادره: السالمون، التونا، اللبن، البيض.

- تحتوي الصبغة التي في ثمرة البندورة على مادة الليكوبين، والتي أثبتت الدراسات أنها فعّالة بالوقاية من السرطانات، خاصة سرطان الثدي.

- للحصول على نظام غذائي متكامل وصحي عليك إدخال الكثير من الخضروات والفواكه لقائمة غذائك اليومية، إحرص على أن يعتمد فطورك على الفواكه بنسبة 50%، أما الخضروات فيجب أن تتواجد بنسبة 50% في كل من وجبتي الغداء والعشاء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة