الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

شريف زعبي ردًا على بلديّة الناصرة: معطيات بيان كتلة الجبهة هي ارقام رسميّة

كل العرب
نُشر: 24/01/15 11:59,  حُتلن: 13:06

المهندس شريف زعبي:

هل يعقل أن تقوم البلدية بجباية 31 مليون شاقل ارنونا خلال 3 اشهر؟

التقرير المالي اﻻخير في فترة رئاسة رامز جرايسي - ايلول 2013 يشير الى عجز مالي متراكم مقداره 44 مليون شاقل وليس 58 مليون كما ذكر بيان البلدية!

في الجلسة الأخيرة قام رئيس البلدية بطرد الصحفيين من الجلسة بعد القاء بيانه هذا الامر منع من الصحفيين تغطية النقاش حول الوضع المالي بجلسة المجلس البلدي المفتوحة للجمهور حسب القانون

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيانًا صادر عن كتلة الجبهة في الناصرة، ردا على بيان باسم بلدية الناصرة بعنوان "ادعاءات شريف زعبي عارية تماما عن الصحة". صرّح فيه مركز كتلة الجبهة المهندس شريف زعبي بالقول: "كل المعطيات التي ذكرت في بيان كتلة الجبهة هي ارقام رسميّة عن العجز المالي المتراكم وردت في تقارير البلدية حتى شهر ايلول 2014. هذه التقارير سلمت لأعضاء البلدية وأدرجت على جدول اعمال المجلس البلدي بعد تهديد كتلة الجبهة بالتوجه للقضاء في حال لم يكشف رئيس البلدية هذه التقارير لأعضاء المجلس البلدي".


شريف زعبي


وتابع زعبي: "في الجلسة الأخيرة قام رئيس البلدية بطرد الصحفيين من الجلسة بعد القاء بيانه، هذا الامر منع من الصحفيين تغطية النقاش حول الوضع المالي بجلسة المجلس البلدي المفتوحة للجمهور حسب القانون! وأاشير الى أنّه وفي بيان البلدية الاخير محاولة لبلبلة الجمهور، عن طريق القاء مسؤولية العجز المالي على الادارة السابقة. لذلك ارفق وصف دقيق للوضع المالي في بلدية الناصرة:

1. التقرير المالي اﻻخير في فترة رئاسة رامز جرايسي - ايلول 2013: يشير الى عجز مالي متراكم مقداره 44 مليون شاقل (41 مليون في الميزانية العادية و3 مليون في الميزانية غير العادية )، وليس 58 مليون كما ذكر بيان البلدية! 41 مليون شاقل هو عجز مقبول لان وزارة الداخلية توافق على عجز بنسبة 12.5% من الميزانية العادية لكل البلديات. (مرفق الصورة رقم 1 تبين العجز في ايلول 2013 ).


صورة عن التقرير المالي للبلدية في شهر ايلول 2013


2. التقرير المالي الأخير في فترة رئاسة علي سلام - ايلول 2014: يشير الى عجز مالي متراكم مقداره 70 مليون شاقل (64 مليون في الميزانية العادية و6 مليون في الميزانية الغيرعادية ). ( مرفق الصورة رقم 2 تبين العجز في ايلول 2014 ).

صورة عن التقرير المالي للبلدية في شهر ايلول 2014


3. الفارق بين الرقمين ( 44 مليون و 70 مليون ) هو 26 مليون شاقل، نضيف اليها 5 مليون تم تسديدها بفضل خطة اﻻنجاع التي عملت عليها اﻻدارة الجبهوية، المحصلة 31 مليون شاقل عجز اضافي خلال سنة!

4. عمليا الجبهة التي ادارت البلدية 38 عام سلمت البلدية مع عجز مالي متراكم مقداره 39 مليون شاقل (36 مليون في الميزانية العادية و3 مليون في الميزانية غير العادية )، وخلال عام واحد فقط من ادارة علي سلام وصل العجز المتراكم في شهر ايلول 2014 الى 70 مليون شاقل (انظروا الى اللائحة المرفقة )!


5. بالنسبة لتصريح رئيس البلدية انه تم جباية 82 مليون شاقل عام 2014، هذا التصريح لم يرفق معه اي مستند رسمي! ولكن تقرير البلدية المالي اﻻخير في الاشهر التسعة الاولى لسنة 2014 يشير الى جباية ارنونا 51 مليون شاقل فقط! فهل يعقل أن تقوم البلدية بجباية 31 مليون شاقل ارنونا خلال 3 اشهر؟ هل يقصد رئيس البلدية مُجمل دخل البلدية بما فيه رسوم البناء وسلطة وقوف السيارات ؟ لانه مجمل الدخل (يشمل الأرنونا) سابقا يزيد عن ال 100 مليون وليس 82 مليون فقط ! اي رئيس بلدية في البلاد عندما يقدم تقرير للمجلس البلدي يرفق معه مستندات رسمية !

6. خجلا، لم يتطرق بيان البلدية لوضع المشاريع بالبلد لذلك اقول له هنالك تراجع حاد بالصرف على المشاريع، 61 مليون شاقل صرفت على المشاريع عام 2013، و60 مليون صرفت على المشاريع عام 2012 (بإدارة "الجبهة")، مقابل فقط 20 مليون شاقل عام 2014 (بإدارة "ناصرتي" حتى شهر ايلول)!".

7. اعيد واكرر القول المعروف: "تستطيع أن تخفي الحقيقة على بعض الناس كل الوقت أو تستطيع أن تخفي الحقيقة على كل الناس بعض الوقت... لكنك لا تستطيع أن تخفي الحقيقة على كل الناس كل الوقت" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة