الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

نعم للوحدة ولكن!/ بقلم: عطية الرحاحلة

كل العرب
نُشر: 24/01/15 22:47,  حُتلن: 08:03

عطية الرحاحلة في مقاله:

عرب النقب هم جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي وتجاهل أكثر من مائة ألف صوت في النقب ومأساة القرى غير المعترف بها وتمثيلها فقط بمقعد مضمون في القائمة العربية الموحدة هو سياسة إجحاف بحق عرب النقب ومطالبه

قرية كفرقرع احتضنت حدث تاريخي هام في تاريخ الأقلية العربية وهو التوحد بين الأحزاب العربية هنيئا الوحدة وهنيئا نبذكم للتفرقة لقد صنعتم تاريخا مشرفا لشعبكم. الوحدة بين الأحزاب العربية كانت حديث الشارع العربي منذ زمن وامنيته التي لولا رفع نسبة الحسم لم تتحقق وبقيت أمنية شبه مستحيل تحقيقها على أرض الواقع لا شك في انه حدث تاريخي وبشرى سارة للأقلية العربية في إسرائيل.
عرب النقب هم جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي وتجاهل أكثر من مائة ألف صوت في النقب ومأساة القرى غير المعترف بها وتمثيلها فقط بمقعد مضمون في القائمة العربية الموحدة هو سياسة إجحاف بحق عرب النقب ومطالبهم.
لا يعقل أن يحظى المثلث والجليل بحصة الأسد من القائمة العربية الموحدة ويبقى النقب كالولد اليتيم، عرب النقب يشعرون بتهميش تمثيلهم في القائمة الموحدة، تجاهل أكثر من مائة ألف صوت نقباوي دليل على سياسة التجاهل الرسمي التي لا تبدي اهتماما للنقب كما يقول البعض. 
عرب النقب يشعرون بالإجحاف بحقهم وهناك من يطالب بإقامة قائمة عربية بديلة ردا على التهميش بحقهم ومطالبهم العادلة.
على لجنة الوفاق ورؤساء القوائم في القائمة الموحدة أن يعيدوا حسبانهم من جديد وان يمنعوا اقامة القائمة العربية البديلة التي على الأرجح أن تضيع آلاف الأصوات العربية للأحزاب الأخرى.
نعم للوحدة وأملنا أن تترجم هذه الوحدة على أرض الواقع بزيادة إدخال اكبر عدد من النواب العرب في الكنيست.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة