الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

تنياهو: لا يجوز أن يسمح لإيران هذه أن تتقدم نحو امتلاك الأسلحة النووية

كل العرب
نُشر: 25/01/15 12:30,  حُتلن: 15:11

نتنياهو: 

بصفتي رئيسًا للحكومة الإسرائيلية إنني ملتزم ببذل أي جهد ممكن من أجل منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية التي ستوجه ضد دولة إسرائيل

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم: "قد تتوصل الدول العظمى خلال الأسابيع المقبلة إلى إتفاق إطار مع إيران قد يبقي إيران دولة حافة نووية، وهذا - أكثر من كل شيء آخر – سيعرض وجود دولة إسرائيل للخطر. هذه هي إيران بالذات التي استولت على لبنان وعلى سوريا وها هي تستولي الآن على اليمن والعراق. هذه هي إيران بالذات التي تعدّ جبهة ضدنا في الجولان وفي جنوب لبنان. لا يجوز أن يسمح لإيران هذه أن تتقدم نحو امتلاك الأسلحة النووية. بصفتي رئيسًا للحكومة الإسرائيلية, إنني ملتزم ببذل أي جهد ممكن من أجل منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية التي ستوجه ضد دولة إسرائيل. هذه الجهود تبذل في كل ربوع المعمورة وسأصل لكل مكان توجه لي الدعوة بحضوره لكي أعرض الموقف الإسرائيلي ولكي أدافع عن مستقبل الدولة ووجودها" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وقال نتنياهو: "وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأقدّم التعازي إلى رئيس الوزراء الياباني وإلى الشعب الياباني في أعقاب التقارير التي أفادت بأن داعش قد قتلت مواطنًا يابانيًا بشكل وحشي. والأسبوع الماضي، عندما زار رئيس الوزراء الياباني إسرائيل، قلت له إن الكفاح ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف هو كفاح مشترك وفقط إذا كنا موحّدين، نستطيع أن نتغلب عليه. إسرائيل تقف إلى جانب اليابان وإلى جانب الشعب الياباني في هذه اللحظة الصعبة" " كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "سنحيي هذا الأسبوع في كل أنحاء العالم الذكرى الدولية لتخليد ضحايا المحرقة كما سنحيي اليوم العالمي لمكافحة المعاداة للسامية. وشهدنا خلال العام المنصرم تزايدًا في حدة الاعتداءات المعادية للسامية كما شهدنا موجة من المعاداة للسامية جرفت أجزاء كثيرة من العالم وعلى رأسها القارة الأوروبية. ينبغي أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تعمل بأكثر صرامة من أجل كبح هذه الظواهر. وقد علّمنا التاريخ أن العنف الذي يبدأ بالإعتداء على اليهود لن يتوقف عندهم. فإن هذا العنف يشابه الحريق الذي ينتشر سريعا إلى جميع المجتمعات وكافة المواطنين. وفي موازاة ذلك، علينا أن نزيل جميع العوائق التي تصعب على هجرة اليهود إلى أرض إسرائيل. إن إسرائيل هي الوطن القومي لكل يهودي وسنعمل من أجل تشجيع هجرة اليهود إلى دولة إسرائيل" "بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY