الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

اقرأ كفرقرع تساهم بمحاضرات حول أحداث رهط في ثانوية أحمد عبد الله يحيى

كل العرب
نُشر: 25/01/15 16:21,  حُتلن: 17:00

تخللت المحاضرات معلومات جمة حملت التوعية والإرشاد والمعرفة وفهم الواقع من منظور مختلف

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية "اقرأ"، جاء فيه:"ضمن فعاليات التربيه الاجتماعية في مدرسة "احمد عبد الله يحيى" الثانوية، وبالتعاون مع لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع، استضافت المدرسة الاعلامي الاستاذ عبد الحكيم مفيد، والمحامي مصطفى سهيل محاميد، لإلقاء محاضرة حول الاحداث الاخيرة في رهط والتي اسفرت عن مقتل شابين على ايدي الشرطة".

وتابع البيان:"تخللت المحاضرات معلومات جمة حملت التوعية والإرشاد والمعرفة، وفهم الواقع من منظور مختلف. تحدث الاستاذ عبد الحكيم عن دور وسائل الاعلام في بناء واقع جديد، وكيف تتعامل مع الاحداث المتعلقة بالمجتمع العربي بشكل عام، وأحداث النقب الاخيرة بشكل خاص، تطرق خلالها الى قانون "برافر" الذي يهدد اراضي النقب وغيرها".

وزاد البيان:"السيد مصطفى سهيل اوضح الجانب القانوني المتعلق بالحادث الاجرامي في النقب، وديمقراطية الدوله الشكلية، وترهيب الشرطه للمواطنين العرب في البلاد، متسائلًا: أين هم العرب من هذه الديمقراطيه؟ منوهًا الى انه يحق لكل مواطن تقديم شكوى دون تردد.
في نهاية المحاضرات ابدى الاستاذ عبد الحكيم والأستاذ مصطفى رضاهم التام وإعجابهم من مستوى الوعي لدى الطلاب وادراكهم لما يدور حولهم، وبدورهم اعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه المحاضرات التي ترسخ التوعية لديهم. وقد اجري حوار بين الطلاب والمربين عبّر الطلاب خلالها عن ارائهم بما يتعلق بحادثة القتل في رهط، وكيف تتعامل الدولة مع المواطنين العرب، بالإضافة الى انهم رسموا وكتبوا ما يجول بخاطرهم، وعلقوا ما دونوه ورسموه على جدران المدرسة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة