الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

زملاء اللاعب صهيب فريج من كفرقاسم: ما حصل جريمة خطيرة والقاتل حر بيننا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/01/15 21:32,  حُتلن: 07:42

 والد المرحوم:

المشكلة بأننا لا نعلم ما حصل مع إبني وما هي الاسباب التي ادت الى مقتله

يجب العمل على رفع الوعي والارشاد في كل ما يتعلق بالتصرفات غير المسؤولة واذا لم يتم الانتباه لمثل هذه القضايا فسوف ينجم لدينا حوادث مثل التي حدثت مع ابني

اللاعب إسماعيل عامر:

المرحوم كان بالنسبة لي اكثر من اخ فهو شاب يتحلى بالاخلاق الحميدة ودائما كان يؤدي صلاة الفجر في المسجد ولم يكن لديه اي عداوة مع اي انسان

للأسف الشديد ما يجري في الوسط العربي من إنتشار للعنف مقلق للغاية فمجتمعنا يعاني من الكثير ونحن نقتل بعضنا البعض

الناطق بلسان فريق نادي الوحدة رمزي بدير:

الحادث كان صدمة كبيرة جدا بالنسبة لنا فاللاعب صهيب معروف بأنه خلوق ولاعب متميز وماهر

لا يعقل أن تنفذ جرائم ويقتل أشخاص دون أن يكون هنالك اعتقالات فقد يكون القاتل حرًا بيننا دون أن نشعر

رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير:

نحن نستنكر جريمة القتل البشعة ولا نقبل بأن تتكرر مثل هذه الحوادث المؤسفة

لا بد أن تأخذ الشرطة دورها في هذا الجانب حتى نرى نتائج على ارض الواقع

ما زال أهالي كفر قاسم ينتظرون نتائج تحقيق الشرطة حول جريمة مقتل المغدور لاعب كرة القدم صهيب فريج، الذي قتل رميًا بالرصاص أمام منزله بعد منتصف الليلة الفائتة على يد مجهولين لاذوا بالفرار.



هذا، وفي حديث مع والد المرحوم قال:"الحمد لله على كل حال وان لله وان اليه راجعون. المشكلة بأننا لا نعلم ما حصل مع إبني وما هي الاسباب التي ادت الى مقتله. مع العلم أن ابني لا يأتي بأحد، ودائما يتواجد في البيت، حيث يخرج فقط من اجل امور ضرورية، حتى انه بشكل يومي يجلس عندي مع اصدقائه في بقالتي". وتابع قائلا:" يجب العمل على رفع الوعي والارشاد في كل ما يتعلق بالتصرفات غير المسؤولة، واذا لم يتم الانتباه لمثل هذه القضايا، فسوف ينجم لدينا حوادث مثل التي حدثت مع ابني".

في بيت العزاء، تواجد ايضًا زملاء المرحوم، لاعبي نادي الوحدة، حيث عبرّوا عن حزنهم الكبير لفقدانهم إنسانًا عزيزًا على قلوبهم، وأشارو أنهم لم يصدقوا ما جرى، واعتبروا أن الحديث يدور عن حادثة خطيرة وغير طبيعية.


والد المرحوم 

العنف في الوسط العربي
وفي حديث مع اللاعب إسماعيل عامر قال:"المرحوم كان بالنسبة لي اكثر من اخ، فهو شاب يتحلى بالاخلاق الحميدة، ودائما كان يؤدي صلاة الفجر في المسجد، ولم يكن لديه اي عداوة مع اي انسان. كما أنه كان من افضل اللاعبين. وحقيقة كفرقاسم خسرت شخصًا من افضل شباب البلدة والوسط العربي". وأردف قائلا:"المرحوم كان مبتسمًا دائما، ويحترم الجميع صغارا وكبيرا، ولم يستوعب احد ما حدث. للأسف الشديد ما يجري في الوسط العربي من إنتشار للعنف مقلق للغاية. ولا اعرف ما سبب إنتشار هذه الظاهرة، فمجتمعنا العربي يعاني من امور كثيرة..نحن نقتل بعضنا البعض".

حادث خطير
أما الناطق بلسان فريق نادي الوحدة رمزي بدير قال:" الحادث كان صدمة كبيرة جدا بالنسبة لنا ، فاللاعب صهيب معروف بأنه خلوق ولاعب متميز وماهر، والجميع كان يحبه، حتى انه قد حصل على لقب نجم الفريق. لا استطيع أن أصف مدى صعوبة تقبل مقتل انسان كنا معه ساعات قليلة قبل مقتله، وفجأءة نفقده دون أن نعرف الأسباب". وأضاف:" لاعب محبوب مثل صهيب فريج قتل دون أن يكون له اي اعداء او خصامات مع اخرين، إن هذا لأمر خطير جدا. الشرطة أيضا يجب أن يكون لها دور في هذا الجانب، لا يعقل أن تنفذ جرائم ويقتل أشخاص دون أن يكون هنالك اعتقالات، فقد يكون القاتل حرًا بيننا دون أن نشعر. صحيح أن الشرطة في كفرقاسم لكن لا نرى نتائج على ارض الواقع".


دور الشرطة
رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير قال:" نحن نستنكر جريمة القتل البشعة، ولا نقبل بأن تتكرر مثل هذه الحوادث المؤسفة، حيث سنعمل على محاربة هذه الظاهرة التي تسقط ضحايا ابرياء وتخلق لدينا اجواء متوترة ومشحونة. كما ولا بد أن تأخذ الشرطة دورها في هذا الجانب، حتى نرى نتائج على ارض الواقع، فنحن نريد خلق اجواء امنة بعيدة عن العنف واستخدام الاسلحة وادوات قتالية اخرى، وسيكون لنا خطوات اخرى حتى نصل ونحقق ما نصبوا اليه".

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:"أحد الخطوط الرئيسية العريضة التي تم ادراجها في مخطط برنامج عمل الشرطة الذي كان قد جاء فور استلام مفتش الشرطة العام لمنصبه يتطرق الى المجتمع العربي وذلك على ضوء ادراك قيادات الشرطة لمدى الفجوات الموجودة بهذا الخصوص وايضا للجهود المطلوبة لجسرها. اضف لذلك ,استطلاعات للرأي تشير الى الحاجة الماسة والضرورية لتلقي الخدمات الشرطية في البلدات العربية مثلها كمثل اي مكان اخر في الدولة. ويلاحظ في السنوات الاخيرة المزيد من الانفتاح والاستعداد في المجتمع والبلدات العربية لتقبل الشرطة والاندماج في صفوفها والى ذلك فأن تعزيز التواجد الشرطي داخل لمدن والقرى بما فيها العربية من شمالها حتى جنوبها مع التواجد الدوري على كافة الاصعدة وليس فقط في الحملات تنفيذ وتطبيق القانون بعزم وباحترام سعيا وراء خدمة المواطن وتحقيق مصالحة ذات الصلة، فك رموز قضايا العنف البالغ والجرائم العالقة، محاربة الاسلحة والوسائل القتالية، مكافحة العنف على كافة انواعه واشكاله واحجامه مع تعزيز مستوى الحوار ما بين المجتمع، قياداته، مؤسساتة الرسمية وغيرها من الجهات المعنية والشرطة هي من ابجديات سياسة الشرطة التي هدفها الاول والاخير هو تلبية احتياجات المجتمع العربي الخاصة في نطاق الجهود الشاملة والعامة لتعزيز مستوى التعاون والثقة المتبادلة ما بين المواطن والشرطة، بكل
الصور، مختلف الاوضاع وكافة الامور ذات الصلة ولما فية من صالح عند كافة المواطنين، تعزيز مستوى امنهم ، امانهم واستقرارهم الخاص والعام وعلى حد سواء" بحسب ما ورد في بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY