الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

بلدية كفرقاسم تعقد اجتماعًا في أعقاب مقتل اللاعب صهيب فريج

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/01/15 14:43,  حُتلن: 20:02

الشيخ أشرف عيسى:

أقول وليسمع الجميع سنعطي الشرطة مهلة اسبوع من اجل الكشف عن القاتل والا سنخيم امام مركزهم او ليخرجوا ويرحلوا لاننا غير مستفيدين منهم ومن وجودهم ولم يحققوا لنا الامن كما يدعون

بدير:

نطالب الحضور جميعا ان يكون هذا الاجتماع الطارئ نواة للعمل وليس فقط للكلام  نريد ان نخرج بآلية عمل قبل ان تأتي الجريمة القادمة

العقيد دافيد فيلو:

نحن على تواصل دائم واسمع الكثير من ردود الفعل في الشارع القسماوي لكن ما استطيع ان اقوله ان هذه الجريمة سيكشف فاعلها ومعاونيه وكنا قد ابلغنا رئيس البلدية بالتطورات الاخيرة في هذا الملف

في اعقاب مقتل لاعب كرة القدم صهيب فريج، عقد رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير في مبنى قاعة الرياضة "نادي الهستدروت" اجتماعا طارئا بحضور كافة الاعضاء ونواب البلدية ووجهاء العائلات والقيادات السياسية ولفيف واسع من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية وأئمة المساجد ومدراء المدارس في البلدة وفي مقدمتهم مفتش المعارف في منطقة المركز الاستاذ طارق ابو حجله، كما وشارك قائد شرطة كيدما العقيد دافيد فيلوا.


المرحوم هيب فريج 

رئيس بلدية كفرقاسم كان اول المتحدثين حيث تطرق الى المصاب الجلل الذي حل على البلدة بقدان الشاب الخلوق صهيب محمد فريج، وقال بدير: "نطالب الحضور جميعا ان يكون هذا الاجتماع الطارئ نواة للعمل وليس فقط للكلام  نريد ان نخرج بآلية عمل قبل ان تأتي الجريمة القادمة".

محاربة ظاهرة العنف 
الاستاذ طارق ابو حجلة تحدث بغضب شديد عن الوضع التي وصلت اليه مدننا العربية وقال: "اصبح اليوم المستهدف المتعلم والطفل والرياضي. كنا نسمع عن هذه الاحداث بين الانذال والزعران، بينما اليوم تفشت الى خيرة الناس. نحن وزملائي المدراء والمعلمين نعمل اقصى ما بوسعنا من طاقات التي سخرت لنا من اجل محاربة ظاهرة العنف، كما سيكون في مدارس كفرقاسم يوم توعية وإرشاد لاعمال العنف المستشرية".

بعد ذلك تحدث العقيد دافيد فيلو وقال: "اعلم جيدا الالم الذي بداخلكم جميعا واسمحوا لي ان اتقدم بالتعازي لعائلة الفقيد والى كفرقاسم. نحن على تواصل دائم واسمع الكثير من ردود الفعل في الشارع القسماوي، لكن ما استطيع ان اقوله ان هذه الجريمة سيكشف فاعلها ومعاونيه وكنا قد ابلغنا رئيس البلدية بالتطورات الاخيرة في هذا الملف. لكن ما نريده ان تتحول الثقافة في عقول المواطنين لاننا وحدنا لا نستطيع العمل، بل نحن بحاجة لمساعدتكم من اجل العثور على الجناة والمخربين. انتم اهل هذا البلد وانتم اعلم بكثير منا في صغائر اموركم وتركيبة حياتكم وروابطها. تعالوا لنتعاون لكشف هذا القاتل الذي يجول حرا الى الآن".


مزهر بدير تطرق الى العمل على زرع اصول التربية في اولادنا ومجتمعنا ومساجدنا وقال: "يجب عودة الدور الصحيح لكل واحد منا. نحن تركنا المسؤولية لغيرنا ولهونا في امور اخرى والنتيجة ما نحن عليه. اذا انتظرنا وبقينا على ما نحن علية ستأتي الجريمة القادمة ولن يساعدنا احد. الامر منوط بنا نحن ابناء هذا البلد".

الكشف عن القاتل 
الشيخ اشرف عيسى قال: "نحن نجتمع دائما بعد الحادثة، كلام وخطابات، وفي النهاية لا شيء يطبق من كل هذا. الشرطة كل مرة تقول ان الملف في يد اليمار، وتعتقد اننا أطفالا ضغار، هذا الكلام مردود عليهم. اقول وليسمع الجميع سنعطي الشرطة مهلة اسبوع من اجل الكشف عن القاتل، والا سنخيم امام مركزهم او ليخرجوا ويرحلوا، لاننا غير مستفيدين منهم ومن وجودهم ولم يحققوا لنا الامن كما يدعون".

بعد ذلك كانت كلمة الشاب رامي عامر والذي تحدث بغضب شديد وقال: " قتل الاستاذ عامر وقتلتم جهاز التربية والتعليم ولم تفعلوا شيئا. قتل المناضل ابو الياس وقتلتم النضال في كفر قاسم ولم تفعلوا شيئا. قتل الطفل انس صرصور وقتلتم الطفولة ولم تفعلوا شيئا اليوم قتل صهيب وقتلتم الرياضة اخر ما تبقى لنا. الشرطة كعادتها ليست حازمة في بحثها لانها غير جادة في الامر. هناك 40 عملية قتل في الطيبة خلال السنوات الاخيرة. لكن سبحان الله الجريمة الوحيدة التي تم كشف حقائقها ومرتكبيها هو قاتل اليهودي لان ضحية هذه الجريمة يهودي".
هذا واستمر النقاش والاراء بين الحضور جميعا في اطار وضع خطة عمل من خلال بلدية كفرقاسم وطاقم المدراء والمعلمين.

مقالات متعلقة