الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

يدلين: دخول نتنياهو في مواجهة مع أوباما تصرف غير مسؤول

كل العرب
نُشر: 26/01/15 17:33,  حُتلن: 07:22

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق- عاموس يدلين:

إدارة العلاقات مع الولايات المتحدة يجب أن تكون بالتوزاي مع العلاقات مع الرئيس ومع الكونغرس أيضًا

الدخول الآن في مواجهة مع الرئيس الأميركي هو عدم مسؤولية خاصة وأن الرئيس هو الذي المؤثر على الصفقة التي ستعقد مع إيران

يجب عرقلة مخطط حزب الله وإيران والذي يهدف إلى تنظيم عمليات ضد إسرائيل في الجولان ويجب أن يكون هناك خطة لمعالجة حزب الله

ليست على قناعة من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو شريك ولكن ننوي إعادة التجربة مرة أخرى كي لا تلقى التهمة على إسرائيل في حال فشلت التجربة

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية سابقا، عاموس يدلين، إن ما يقوم به رئيس الحكومة الإسرائيلي بينيامين نتنياهو من تصرفات تجاه الولايات المتحدة الامريكية "بدون مسؤولية رغم الخطاب السياسي لنتنياهو أمام الكونجرس الاميركي".


عاموس يدلين

وعلّق يدلين، مرشح المعسكر الصهيوني لمنصب وزير الأمن في الحكومة القادمة، على الأزمة بين إسرائيل والبيت الأبيض بأن "إدارة العلاقات مع الولايات المتحدة يجب أن تكون بالتوزاي مع العلاقات مع الرئيس ومع الكونغرس أيضًا"، وأكد أن:"نتنياهو حوّل القضية إلى مسألة حزبية في الولايات المتحدة، وأنه يمنع على إسرائيل أن تتتحول إلى مشكلة بالنسبة لهذا الحزب أو ذاك".

وجاءت تصريحات يدلين هذه في مقابلة مع موقع "يديعوت أحرونوت" العبري، وقال يدلين خلالها أيضا إن "الدخول الآن في مواجهة مع الرئيس الأميركي هو عدم مسؤولية، خاصة وأن الرئيس هو الذي المؤثر على الصفقة التي ستعقد مع إيران". وأضاف أن "أوباما هو حليفنا الوحيد في العالم من الناحية العسكرية والأمنية. وفي حال حصل تفجر في الأوضاع في الشمال فإن هناك عدم مسؤولية وقصر نظر في رؤية الأهم لإسرائيل في هذه اللحظة في علاقاتها مع الولايات المتحدة". 

حزب الله وإيران
وتطرّق يدلين في حديثه إلى "حزب الله" اللبناني، حيث رأى أنه "يجب عرقلة مخطط حزب الله وإيران والذي يهدف إلى تنظيم عمليات ضد إسرائيل في الجولان"، وقال إنه "يجب أن يكون هناك خطة لمعالجة حزب الله، والعمل على أن تكون المواجهة قصيرة وأكثر حسما".

المفاوضات مع الفلسطينيين
وفي سؤال حول المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية ومستقبلها، أشار يدلين أنه"ليس على قناعة من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو شريك، ولكنه ينوي إعادة التجربة مرة أخرى، كي لا تلقى التهمة على إسرائيل في حال فشلت التجربة". وأضاف:"يجب أن نتوجه إلى المفاوضات بأيد نظيفة، وأن نوضح أن إسرائيل على استعداد للقيام بالخطوات المطلوبة منها، وأن تثبت أنه إذا لم يتحقق السلام فالمشكلة لدى الفلسطينيين، وعندها يجب التوجه باتجاه حل إقليمي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242893.42
BTC
0.52
CNY