الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

تناول السمك يقلل خطر فقدان السمع

كل العرب
نُشر: 27/01/15 15:11,  حُتلن: 14:19

كانت دراسات سابقة قد اشارت بأن السمك يساهم في الحفاظ على صحة القلب ويحمي الجسم من مشاكل الأوعية الدموية وتضييق الشرايين

اشارت دراسة، حديثة نشرتها مجلة American Journal of Clinical Nutrition ان تناول وجبتين من السمك بشكل اسبوعين يساهم بشكل كبير في تقليل خطر فقدان السمع الذي قد يتعرض له الانسان مع تقدمه في السن بنسبة تصل الى 50%.

 

بالاضافة الى ذلك كانت دراسات سابقة قد اشارت بأن السمك يساهم في الحفاظ على صحة القلب ويحمي الجسم من مشاكل الأوعية الدموية وتضييق الشرايين، يقلل من ارتفاع ضغط الدم، يقي الجسم من خطر التعرض للسرطانات ولالتهاب المفاصل. كما ويقلل من خطر الاصابة بالخرف والزهايمر والاكتئاب.
هذا وقد اشار الدكتور شارون كورهان، الدراسة كتب الدراسة الى تشير بأن السمك يقلل من خطر فقدان السمع ان "هناك الكثير من العوامل التي تؤدي الى فقدان السمع مع تقدم العمر بل ان هناك عوامل تسرّع من فقدان السمع، بينما يساهم تناول السمك في الوقاية من فقدان السمع بنسبة عالية جدا". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة