الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

كفرقاسم: مسيرة حاشدة لطلاب ثانوية الشاملة إحتجاجًا على مقتل اللاعب صهيب فريج

منى عرموش -مراسلة
نُشر: 27/01/15 20:07,  حُتلن: 07:28

الطلاب رددوا شعارات منددة بجريمة القتل وبحناجر طلابية غاضبة جدا دوت شوارع البلدة حزنا وآلما على فراق صهيب فريج 

رئيس البلدية المحامي عادل بدير:

هذه اللفتة الطيبة من مدير وادارة وطلاب المدرسة الثانوية الشاملة تبعث الامل من خلال رسالة الانتماء الصادق لهذا البلد

العنف والجريمة اصبحت لا تميز الصالح من الطالح، بل انها تركت الطالح لتعبث بأمن الصالح

نظمت اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة وغاضبة والتي إنطلقت من باحة مدرسة كفرقاسم الثانوية الشاملة، مرورًا بشارع الشهداء وصولاً الى دوار البلدية، وذلك إحتجاجًا واستنكارًا لجريمة قتل لاعب كرة القدم صهيب فريج. جدير بالذكر انه منذ ساعات الصباح قامت ادارة المدرسة الثانوية الشاملة بفعاليات مدرسية إرشادية استشارية قاموا بها طواقم المعلمين والمعلمات وفي مقدمتهم مدير المدرسة الاستاذ الشيخ اياد عامر، حيث قاموا بتمرير النصائح والتوجيهات السلوكية من خلال التطرق الى جريمة القتل.

بعد الانتهاء من فعاليات هذا اليوم تجمع طلاب ومعلمي المدرسة في ساحة المدرسة يحملون صور الشهيد صهيب فريج ولافتات منددة بجريمة القتل. الاستاذ اياد عامر وفي كلمة افتتاحية توجيهية امام عموم الطلاب في ساحة المدرسة، حث جموع الطلاب على الاستمرار بما قاموا به اليوم من فعاليات منددة بالعنف وبجريمة القتل، كما وتطرق في كلمته الى مناقب الخير لبيت الشيخ ابو احمد وفقيدهم صهيب. وفي النهاية قام بتوجيه النصائح للطلاب للالتزام بها خلال مشاركتهم بالمسيرة.

المسيرة إنطلقت من ساحة المدرسة يتقدمهم مدير المدرسة وطاقمه وبتعاون دورية مدينة بلا عنف في بلدية كفر قاسم  ،حيث جابت الشارع الرئيسي، وقد ردد الطلاب شعارات منددة بجريمة القتل وبحناجر طلابية غاضبة جدا دوت شوارع البلدة حزنا وآلما على فراق صهيب فريج .

بعد ذلك وصلت المسيرة الى دوار "السدرة" حيث بلدية كفرقاسم، وهناك إلتحم وانضم اليهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير ونوابه خالد عيسى واحمد عامر ومدير قسم المعارف الاستاذ ناشد بدير. رئيس البلدية المحامي عادل بدير تحدث الى الجموع الطلابية الحاشدة حيث قال "هذه اللفتة الطيبة من مدير وادارة وطلاب المدرسة الثانوية الشاملة تبعث الامل من خلال رسالة الانتماء الصادق لهذا البلد. اليوم وبعد هذه الجريمة لا يستطيع احد أن يقول اذا عدت فأنا بخير. العنف والجريمة اصبحت لا تميز الصالح من الطالح، بل انها تركت الطالح لتعبث بأمن الصالح".

مقالات متعلقة