الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

إليكم السبب الجوهري للإصابة بالرشح

كل العرب
نُشر: 28/01/15 10:56,  حُتلن: 07:50

الرشح سببه صعوبة الجسم برفع درجة حرارته مع انخفاض درجات الحرارة في الخارج

قالت دراسات إنّ الكثيرين عانوا خلال الفترة الأخيرة، ولربما بعضهم ما زال يعاني من ظاهرة الإصابة بالرشح، المصحوبة أحيانًا بالسعال والبلغم الذي يعيق عمليّة التنفس بسهولة. وعليه، أكّد أخصائيّون في المجال على ضرورة تقوية جهاز المناعة لدى الانسان تفاديًا للإصابة بنزلات البرد وارتفاع درجة حرارة الجسم، والرشح والعطس والسعال ووجع الحلق وما الى ذلك من ظواهر.

وأشارت الدراسات الى أنّ الإصابة بالرشح وبالعوارض التي ذكرت سابقًا سببها صعوبة الجسم برفع درجة حرارته مع انخفاض درجات الحرارة في الخارج، بحيث يصعب على الجسم الحفاظ على جسمه دافئًا وخصوصًا منطقة الحنجرة والحلق والأنف والفم التي منها نستنشق الهواء، الأمر الذي يسهّل عمليّة نقل الفيروسات والجراثيم الى داخل الجسم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة