الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

عقد جلسة طارئة في بلدية طمرة بعد أحداث العنف الأخيرة

سعيد عثمان -
نُشر: 28/01/15 15:14,  حُتلن: 19:02

رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب:

من يحاولون المس بطمرة متواجدون على ما يبدو داخل طمرة ومتواجدون بيننا

علينا حماية أنفسنا ممن يمسون أهالي بلدتنا وسيصلون حتما إلى بيوتنا والى عائلاتنا ان تركناهم في عملهم الدنيء يمرحون

لم أوفر أي مجهود مع أعضاء الإدارة وطاقم العمل البلدي كي نحاول تقديم حلول بكل ما يتعلق بعملنا البلدي والإنساني للحد قدر الإمكان من تفشي هذه الظواهر المقلقة

يؤسفني ان تكون بلداننا بشكل عام وطمرة بشكل خاص من الأماكن التي يحاول الفاسقون والظالمون وخفافيش الليل المس بها بأعمال إجرامية لا يقبلها أي مخلوق بشري

عقدت في قاعة البلدية في طمرة جلسة خاصة وطارئة بسبب أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المدينة مؤخرًا، وبعد أن قام مجهولون بأعمال سرقة ونهب للمحلات التجارية وتهديد بالسلاح. كما وشهدت المدينة أحداث قتل، حيث راح ضحيتها مواطنان وذلك خلال العشرة الأيام الأخيرة.


خلال الجلسة

هذا، وقد حضر الجلسة أعضاء المجلس البلدي بالائتلاف، حيث تباحث فيها سبل حل وطرق وقاية لمنع حدوث هذه الأعمال التي شهدت أحداثًا أليمة من المس بممتلكات الغير وحتى القتل في بلداتنا المختلفة وحتى طالت هذه الأيادي المجرمة أجزاء في بلدتنا.

وقال رئيس البلدية سهيل ذياب في كلمته: "يؤسفني ان تكون بلداتنا بشكل عام وطمرة بشكل خاص من الأماكن التي يحاول الفاسقون، الظالمون وخفافيش الليل المس بها بأعمال إجرامية لا يقبلها أي مخلوق بشري. واستنكر، بكل جوارحي ما يحدث، استنكر قبل كوني رئيس بلدية وقبل كوني طبيب وقبل كوني أيضاً ممن طالتهم هذه الأيادي القذرة بسرقة بيتي، استنكر لأني إنسان ولأني ابن هذا المجتمع وابن هذا البلد الحبيب". وأضاف سهيل ذياب: "لم أوفر أي مجهود مع أعضاء الإدارة وطاقم العمل البلدي، للعمل في الآونة الأخيرة بعدة أصعدة وبعدة جبهات كي نحاول تقديم حلول بكل ما يتعلق بعملنا البلدي والإنساني للحد قدر الإمكان من تفشي هذه الظواهر المقلقة".

وتابع ذياب حديثه قائلًا: "لقد شمل عملنا عدة خطوات، منها الطارئة ومنها المخططة للفترات القريبة، لكم في التالي بعضا منها:
1.  قمنا بزيارات للمتضررين لتفقد الوضع عن قرب ومحاولة مد يد العون بكل ما هو ممكن وعملنا على تكثيف حضور الرقابة البلدية عن طريق دوريات وحضور في المناطق المختلفة.
2. نعمل على تركيب كاميرات الرقابة لأكثر ما يمكن من مناطق واحياء وبأسرع وقت ممكن.
3.     كانت لنا جلسات وملائمات عديدة مع وزارة الأمن الداخلي والشرطة عرضنا من خلالها قلقنا وغضبنا مما يدور ومن ردود فعل السلطة التي تعرض وكأنه ليس بيدهم حيله بعديد من المواقف.
4.  طالبنا بإدخال فوري لوحدات خاصه سرية مكثفة قد بدأت عملها منذ فترة بالتجول في احياء البلد في ساعات الليل والنهار للكشف عن مجموعات او أفراد خسيسين يعملون لمضرة السكان بعدة أشكال.
5.  طالبنا أيضاً الإسراع بإدخال وحدة أورچان. المكونة من 60 شرطي ليعملون بشكل مستمر لرفع مستوى الأمن والأمان بأشكاله العديدة في البلد .
6.  طالبنا أيضاً ان تعمل الشرطة بشكل فوري وضمن برنامج واستراتيجية كاملة لإخراج كل قطع السلاح المنتشرة ببلدنا وتهدد أمن المواطن الطمراوي خصوصا والمجتمع عمومًا.
7.  قمنا وسنقوم بالاستمرار بالعمل ضمن خطة كاملة لرفع التوعية لما يحدث ولرفع مفاهيم الانسانية وروح التآخي والتسامح والتفاني لأجل هذا البلد الحبيب عن طريق الروضات والمدارس والأحياء والمساجد وعدة لقاءات وندوات على أمل ان نرفع مستوى تداخل الطيبين منا للحد من الأعمال البربرية أو كل ما يمس أمن المواطن الطمراوي.
8.  تعمل البلدية بعدة أصعدة لحماية هذا البلد من الأيادي المجرمة ولكني شخصيا أرى أن تدخل وتداخل كل فرد منا لمصلحة هذا البلد وبكل الأشكال وتحمله المسئولية الشخصية هو جزء لا يتجزأ لنجاحنا في حربنا ضد من يريد إيذاءنا لأهداف يعلم بها الله".

سهيل ذياب: من يحاولون المس بطمرة متواجدون بيننا
هذا، واختتم سهيل ذياب حديثه: "من يحاولون المس بطمرة متواجدون على ما يبدو داخل طمرة، متواجدون بيننا. قدراتنا ومسئولياتنا وواجبنا امام الله وأمام أولادنا وأفراد عائلاتنا تحتم علينا ان نكون جزء لا يتجزأ في محاربة هؤلاء الكافرين الفاسقين بكل الأشكال والطرق المتاحة لنا قانونيا. مسئوليتنا تحتم علينا تذويت مفاهيم الإنسانية في بيوتنا وشوارعنا وتحتم علينا ان نأخذ دورنا لتنقية شوارعنا والعمل كي نحدّ من عمل المجرمون هؤلاء كي تحاسبهم السلطة والقانون. علينا حماية أنفسنا ممن يمسون أهالي بلدتنا وسيصلون حتما إلى بيوتنا والى عائلاتنا ان تركناهم في عملهم الدنيء يمرحون".

مقالات متعلقة