الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

عبد الكريم زبارقة: القائمة المشتركة تجاهلت المدن المختلطة ولم نقبل اقتراح الصانع

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/01/15 14:22,  حُتلن: 18:03

 المحامي عبد الكريم زبارقة:

الحركة الاسلامية الجنوبية لم تنجح في تحقيق الوحدة مع الحركة الاسلامية الشمالية منذ عشرات السنين بينما في وحدة الاحزاب توحدوا خلال ايام 

هل يعقل أن يكون في القائمة المشتركة اثنان من سكان الطيبة، بينما لا يوجد أي تمثيل للمدن المختلطة، لذلك لا ارى بأن المشتركة فيها تمثيل حقيقي للجماهير العربية

أعرب المحامي عبد الكريم زبارقة من سكان مدينة الرملة عن تذمره الشديد من القائمة العربية المشتركة، بسبب تجاهلها للمدن المختلطة على حد تعبيره. وقال زبارقة: "اجتمعنا مع قائمة طلب الصانع واقترحوا علينا أن يكون المقعد الرابع للمدن المختلطة، لكننا رفضنا الامر كليًّا". وتابع قائلاً: "بعد مشاورات ومداولات رأينا بأن هنالك استياء من القائمة المشتركة، وقررنا بأن لا نأخذ دورًا في هذه الانتخابات، لان الحديث يدور عن وحدة احزاب وليس وحدة المجتمع العربي، فالقائمة المشتركة تجاهلت المدن المختلطة".


 عبد الكريم زبارقة

وتابع قوله: "نحن لن نكون في الحلبة السياسية وافضل شيء بالنسبة لي هو تبني موقف الحركة الاسلامية الشمالية، لانه يوجد تذمر غير طبيعي في الشارع. فهل يعقل أن يكون في القائمة المشتركة اثنان من سكان الطيبة بينما لا يوجد أي تمثيل للمدن المختلطة، لذلك لا ارى بأن المشتركة فيها تمثيل حقيقي للجماهير العربية".

واردف قائلاً: "القائمة المشتركة لم تتجرأ على تسمية قائمتها بالقائمة العربية المشتركة، بسبب دوف حنين الذي اصبح صاحب القرارات، ناهيك عن التفوهات الاخيرة التي ذكرها حول توزيع الصحيفة الفرنسية التي اساءت للرسول محمد، عليه السلام، والادهى من هذا الامر أن اعضاء الحركة الاسلامية من الجناح الجنوبي لم نسمع منهم اي رد وكأن شيئًا لم يكن".

ومضى قائلاً: "الامر الذي يحيرني هو أن الحركة الاسلامية الجنوبية لم تنجح في تحقيق الوحدة مع الحركة الاسلامية الشمالية منذ عشرات السنين، بينما في وحدة الاحزاب توحدوا خلال ايام مع كافة الاحزاب. كيف يمكن لي أن افسر ما يجري على الساحة السياسية؟ مع الاسف الشديد القائمة المشتركة ليست لديها طروحات سياسية  اجتماعية لا على المدى القريب ولا حتى البعيد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY