الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

جمعية المنارة: نفتخر بطلابنا ونحن منفذ للراغبين بطرق أبواب التعليم العالي

امين بشير -
نُشر: 29/01/15 15:33,  حُتلن: 15:47

جاء في بيان جمعية المنارة:

المنارة تفتخر بالطلاب الذين يثبتون لأنفسهم وللمجتمع بقوة اصرارهم، جدارتهم للالتحاق بالعلم العالي وتحقيق امانيهم كما هو الحال مع سائر ابناء المجتمع

الطالب عبد الله عاصي:

لولا المنارة ما حققت حلمي بالاقدام على امتحان البسيخومتري وخوض غمار العلم

وصل إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية المنارة، جاء فيه ما يلي:"حصل الطالب عبد الله عاصي من كفربرا على علامة 687 في امتحان البسيخومتري الذي اجراه مؤخرا. وكان عاصي قد التحق بالدورة الملاءمة لامتحان البسيخومتري التي تنظمها جمعية المنارة لدعم أشخاص مع اعاقة للعام السادس على التوالي".

وتابع البيان:"وبطبيعة الحال فإن المنارة تفتخر بالطلاب، الذين يثبتون لأنفسهم وللمجتمع بقوة اصرارهم، جدارتهم للالتحاق بالعلم العالي وتحقيق امانيهم كما هو الحال مع سائر ابناء المجتمع".

وأكمل البيان:"ويقول عبد الله انه بحث طويلا عن معاهد وعناوين بوسعها توفير الكتب المكبرة لدراسة امتحان البسيخومتري غير انه كان يقابل دوما باجابات سلبية ما دفعه الى الاعتقاد بانه لن يجد ابدا الفرصة للتقدم لامتحان البسيخومتري. وجاءت الانعطافة عندما صادف والده، أثناء تصفحه الانترنت، موقع المنارة فقرأ عنها ودعا ولده لزيارة المنارة والتعرف الى تفاصيل اوفى. وقال: " قصدنا المنارة وأسعدني ان أجد فيها ما كنت أسأل عنه متاحا" في اشارة الى الكتب المكبرة التي تسهل عليه عملية التعلم".

وزاد البيان:"وأشاد عبد الله بمضامين الدورة وسيرورتها فقال" كنا نجلس 5 طلاب مع اعاقة بصرية ونراجع المادة وكانت المرشدة رزان حاج داعمة الى ابعد الحدود". وعن العلامة يقول: "بصراحة توقعت ان تكون أعلى..استنادا الى أدائي الجيد خلال الامتحان لكن الحمد لله". وأضاف أن خطوته الوشيكة المقبلة هي التحاقه بجمعية ميجدالور المتخصصة بتشخيص المقدرات لدى الاشخاص مع اعاقة بصرية وتوجيههم لتعلم المواضيع الأنسب وفق المقدرة الفردية لكل متقدم. غير انه يتوق الى دراسة موضوع هندسة الحواسيب ويأمل في ان يجد الى ذلك سبيلا ويبقى منفتحا على المواضيع الأخرى الممكنة".

وجاء في البيان أيضًا:"هذا وحضرت عائلة عبد الله الى المنارة واحضرت الكنافة معها احتفاء بالحدث وبالمنارة التي مكنت عبد الله من الوصول الى هدفه وفق ما قال الوالد الذي اكد انه ما من كلمات توفي المنارة حقها وان دعمها تجاوز الأمور التقنية الى الدعم النفسي والعاطفي ما احدث تحولا بشخصية عبد الله فبات انسانا اكثر هدوءا واكثر ثقة بنفسه. يذكر ان جمعية المنارة تبادر منذ 6 سنوات الى اقامة دورات بسيخومتري ملاءمة للطلاب مع اعاقة بصرية. وتوفر المنارة لهذا الغرض الكتب والمواد المكبرة واخرى المكتوبة بالبرايل ليتسنى للطلاب تعلم المواد والتدرب عليها وحفظها. علما ان المنارة تتعاون مع معهد آي كيو في تنظيم هذه الدورات التي حققت على مدار السنوات نجاحا لافتا من خلال الطلاب المتميزين والتواقين الى الوصول الى المعاهد العليا والالتحاق بالركب العلمي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة