الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

القائمة المشتركة تعلن عن تصديها لشطب عضوة الكنيست حنين زعبي

كل العرب
نُشر: 29/01/15 17:23,  حُتلن: 18:23

شددت القائمة المشتركة في بيانها:

نحن لا نقبل ولن نقبل أن يحدد لنا اليمين ممثلينا ومنتخبينا ولا يصنع أحد لنا معروفا في كل ما يتعلق بتمثيلنا السياسي وبالذات فيما يتعلق بوجودنا في الكنيست

هذا الحق نستمده من حقنا في وطننا ولكل حزب الحق في اختيار مرشحيه ومن يجب أن يكون خارج الشرعية هم العنصريون، وتعزيز النضال الديمقراطي لأجل المواطنة المتساوية هو جوابنا لهم ولمثل هذه الملاحقات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن القائمة المشتركة (الجبهة – الإسلامية - التجمع - التغيير)، جاء فيه "أكدت القائمة المشتركة في بيان صحافي على أن الإلتماسات، التي قدمت لشطب عضوة الكنيست حنين زعبي هي محاولة لتشويه الإرادة السياسية للأقلية العربية، ولمنع الأحزاب العربية من اختيار ممثليها ولخفض السقف السياسي لمركبات القائمة المشتركة" كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان: "إن طلبات الشطب التي يقدمها اليمين المتطرف تنبع من إصرار النائب حنين زعبي على مواقفها الوطنية، ومشاركتها في أسطول الحرية، والتي كانت تعبيرا عن رفضها لحصار الشعب الفلسطيني ولكسر مؤامرة الصمت على هذا الحصار. ولا مجال للمهادنة والمساومة عند الحديث عن التصدي لإحتلال شعب، لأن من يرفض الإحتلال والتمييز هو مواطن ديمقراطي ويعبر عن قيم إنسانية ويمثل موقفنا ونحن، في القائمة المشتركة، نمثله سواء كان يهوديا أم عربيا. نحن نقدم طرحا سياسيا متكاملا ضد الاحتلال ومع المساواة الكاملة والعدالة الاجتماعية ومشكلتهم مع النائبة زعبي ومعنا هي أننا ديمقراطيون ندافع عن الحق وهذا يهددهم" كما جاء في البيان.

وشددت القائمة المشتركة في بيانها: "نحن لا نقبل ولن نقبل أن يحدد لنا اليمين ممثلينا ومنتخبينا، ولا يصنع أحد لنا معروفا في كل ما يتعلق بتمثيلنا السياسي، وبالذات فيما يتعلق بوجودنا في الكنيست. هذا الحق نستمده من حقنا في وطننا، ولكل حزب الحق في اختيار مرشحيه ومن يجب أن يكون خارج الشرعية هم العنصريون، وتعزيز النضال الديمقراطي لأجل المواطنة المتساوية هو جوابنا لهم ولمثل هذه الملاحقات".

واختتم البيان "هذا، وأشارت القائمة إلى أن محاولات الشطب العنصرية التي تستهدف القيادات العربية والتي تقوم المحكمة برفضها لوجود هوة كبيرة بين التحريض وبين حقيقة مواقفنا ونضالنا، ولاستناد طلبات الشطب على ثقافة عنصرية تتعامل مع كل نضال كإرهاب. مؤكدة أن طلبات شطب دانون وليبرمان العنصري، الذي كان سيزج في السجون في أي دولة طبيعية، هدفها تحقيق مكاسب سياسية رخيصة على حساب النائب زعبي والقائمة المشتركة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY