الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

اتحاد الشباب الوطني ينظم امسية ثقافية حاشدة في اكسال

كل العرب
نُشر: 30/01/15 17:38,  حُتلن: 17:59

عبد الفتاح عن القائمة المشتركة:

دولة إسرائيل عملت بلا كلل لتفتيتنا وإضعافنا وها نحن نقوم بالرد

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن التجمع، جاء فيه: "احتشد امس في قاعة الجاردنز في اكسال مئات الشباب والصبايا في امسية ثقافية فنية سياسية ضخمة، بحضور الامين العام للتجمع عوض عبد الفتاح ومركز منطقة الناصرة – عضو اللجنة المركزية يوسف طاطور".

 

وتابع البيان: "افتتحت الامسية بعرافة الشابة اريج دراوشة، حيث قدمت عضو السكرتاريا في التجمع الوطني الديمقراطي فرع اكسال السيد عبد الحليم دراوشة ليلقي كلمته، التي عرّف فيها بداية عن اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي ورؤيته في تكوين أُطر شبابية تعي دورها الوطني والاجتماعي وفي النهوض بالمجتمع وذلك عبر تنظيم البرامج الثقافية والفنية ومنها مثل برنامج القيادة الشابة، الدورات التثقيفية المختلفة للشبيبة، حملة التبرعات لأجل دعم الأسرى وعوائلهم والخ.. بعدها عرض فيلم قصير عن مخيم اتحاد الشباب في الصيف الماضي الذي كان مفعما بالبرامج السياسية التثقيفية الممتعة التي شملت ورش عمل هادفة تطوّر قدرات ووعي الشباب".

وأضاف البيان: "من ثم قامت العريفة بتقديم الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي السيد عوض عبد الفتاح ليلقي كلمة حول الوضع السياسي الراهن وتطرق الى اهمية دور الشباب في النهوض بالمجتمع وتقدمه، كما تحدث عن تشكيل القائمة المشتركة. ودعا الجميع للعمل من أجل تحصيل أكبر عدد مقاعد ممكن في الكنيست بهذه القائمة التي تشمل جميع الاطياف السياسية العربية الفاعلة في الداخل الفلسطيني. وقال: "ليست دولة إسرائيل معنية بوحدتنا الوطنية والاجتماعية، بل هي تعمل بلا كلل على تفتيتنا وشرذمتنا مستفيدة من الأمراض الداخلية، حتى لا نتحول إلى شعب منظم يستطيع انتزاع حقوقه القومية والمدنية. كما تخطط وتنفذ المخططات على مدار الساعة لتدمير هوية ومستقبل الأجيال الفلسطينية الشابة. هذه القائمة الموحدة، جاءت رداً على هذه السياسات العدائية والعنصرية وستتواصل الردود تباعا.. على المستوى الشعبي. ولذلك يُنتظر منكم أيها الشباب أن تكونوا في صدارة المعركة الانتخابية السياسية الهامة لحماية هويتكم وتشق طريقكم نحو مستقبل أفضل. بعدها قام الفنان الكوميدي الساخر نضال بدارنة بتقديم عرضه الجديد "خلوني ساكت أحسن" والهب الجمهور في ادائه المميز وكوميديته الهادفة في نقد المجتمع. عقّب يوسف طاطور على الامسية قائلا: "سررت جدا في الامسية وذلك لأنها تأتي ضمن سلسلة فعاليات لتكثيف النشاطات الجماهيرية الثقافية التي يفتقر لها مجتمعنا، فهذه الفعاليات التي تضمن خطاب سياسي وطني مهمة جدا لمجتمعنا"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY