الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

دراسات طبية تثبت: الفيروسات لا تحتاج الى دواء... ولكن!

كل العرب
نُشر: 30/01/15 18:35,  حُتلن: 10:10

في حال شعر الإنسان بألم شديد في أذنيه عليه عدم التغاضي عن الموضوع والتوجه الى الطبيب

تقول الدراسات الطبيّة إنّ "الفيروسات لا تحتاج الى علاج طبيّ من خلال الأدويّة، لأنّ جسم الإنسان سيتجاوز هذه الأزمة بعد مرور أيّام معدودة قد تصل الى مدّة أسبوع، إلا أنّ العلاجات التي تقدّم إنّما تحاول التخفيف من العوارض التي يعاني منها المريض".



ولخّصت الدراسات بأنّ الحالات التي فيها ارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة، إنّما تحتاج الى التوجه الفوري للطبيب للمعالجة، إذ أنّ ارتفاع درجة حرارة جسم الانسان بصورة ملحوظة من الممكن أن يشير الى وجود نوع من الإلتهاب، مثل التهاب الأذنين أو الرئتين والتي تحتاج الى علاج فوري.

ونوّهت الدراسة الى أنّه وفي حال شعر الإنسان بألم شديد في أذنيه، عليه عدم التغاضي عن الموضوع والتوجه الى الطبيب، لأنّ ذلك يعتبر مؤشرًا لوجود إلتهاب في الأذنين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة