الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

اللقية:يوم نصرة للرسول في مدرسة اقرأ الشاملة

كل العرب
نُشر: 31/01/15 12:30,  حُتلن: 13:09

مدير المدرسة المربي موسى الصانع سلط الضوء على أهمية الاطلاع على سيرة الرسول عليه السلام وضرورة فهمها والعمل بما تؤديه من معان سامية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة اقرأ الشاملة في اللقية، جاء فيه "اِنطلاقا من إيمان المدرسة بكونها مؤسسة تربوية إجتماعية، أحيت مدرسة اقرأ الشاملة في اللقية برنامج نصرة لرسول الله محمد عليه الصلاة والسلام جاء كمبادرة لطاقمي التربية الإسلامية والتاريخ، وذلك لإعطاء الطلاب الفرصة للتعبير عن مشاعرهم آرائهم ومواقفهم بصورة حضارية مشرقة موضوعية وتربوية".

وأضاف البيان "هذا، وقد جاء ذلك البرنامج على فقرتين: الأولى كانت وقفة صباحية في ساحة المدرسة حيث بدأت بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم للطالب عبد الله الربيدي، تبعها فقرة رفع شعارات قام بها طلاب السابع "ج" تلك فقرة كانت مؤثرة وذات هيبة، حيث كانت مع خلفية إنشادية راقية. بعدها قدمت الطالبتان سيرين وبيان الصانع الكلمة الطلابية بهذه المناسبة. أما نفين أبو عبيد فقد أتحفت الحضور بإنشادها للنشيد ذي المعنى بصوت وتلحين مؤثرين".

وتابع البيان "وأما مدير المدرسة المربي موسى الصانع فقد سلط الضوء على أهمية الاطلاع على سيرة الرسول عليه السلام وضرورة فهمها والعمل بما تؤديه من معان سامية، وقد قال في سياق كلمته: "يشكل الرسول عليه الصلاة والسلام قدوة حسنة لنا جميعا في الأخلاق الحسنة والعظيمة من تسامح وتآخ وتعاون وتفهم للآخر لا سيما المختلف". أما الفقرة الثانية فقد كانت عبارة عن محطات تفعيلية مثيرة خلال الدرسين الخامس والسادس: السيرة النبيوة، شمائل محمدية، من سيربح المليون وفيلم يشمل مقاطع تاريخية مجدية. وفي نهاية الحفل شكر مدير المدرسة كل من ساهم في إنجاح ذلك اليوم من معلمين ومربين وطلاب لما في ذلك من فوائد جمة تربويا وتعليميا" بحسب البيان.

مقالات متعلقة