الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

رقائق في دقائق13/بقلم:محمود عبد السلام ياسين

كل العرب
نُشر: 01/02/15 13:46

تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..

لا تحزن ..!
لا تحزن : لأنك جربت الحزن بالأمس فما نفعك شيئاً ، رسب ابنك فحزنت ، فهل نجح ؟! مات والدك فحزنت فهل عاد حياً ؟! خسرت تجارتك فحزنت ، فهل عادت الخسائر أرباحاً ؟!
لا تحزن : لأنك حزنت من المصيبة فصارت مصائب ، وحزنت من الفقر فازددت نكداً ، وحزنت من كلام أعدائك فأعنتهم عليك ، وحزنت من توقع مكروه فما وقع .
لا تحزن : فإنه لن ينفعك مع الحزن دار واسعة ، ولا زوجة حسناء ، ولا مال وفير ، ولا منصب رفيع.

الدنيا لا تستحق المنافسة ..!
إذا نافسك الناس على الدنيا فاتركها لهم ، وإن نافس الناس على الآخرة فكن أنت أسبقهم . فإن الله يعطي الدنيا لمن يحب ومن لا يحب ، ولا يعطي الآخرة إلا لمن يحب ، " اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل من يقربنا إلى حبك " .

حسن الخلق ..
قال برهان الدينوري : سمعت الجنيد – رحمه الله – يقول : " لو صحبني فاجر حسن الخلق ، كان أحب إلي من أن يصحبني عابد سيء الخلق . قال برهان : لأن الفاجر الحسن الخلق يصلحني بحسن خلقه ، ولا يضرني فجوره .. والعابد السيء الخلق يفسدني بسوء خلقه ، ولا ينفعني بعبادته .. لأن عبادة العابد له ، وسوء خلقه علي ، وفجور الفاجر عليه وحسن خلقه لي .

لا تسمح ..!!
لا تسمح لمخاوف المستقبل أن تنغص عليك متعة الحاضر .. وعش يومك بسعادة .. وتوكل على رب العباد ..

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة