الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

مدرسة الارقم تختتم فصلها الأوّل في الناصرة

كل العرب
نُشر: 01/02/15 21:53,  حُتلن: 21:55

خرجت المدرسة حتى اليوم احد عشرة حافظاً لكتاب الله

عمّمت مدرسة الارقم بيانًا جاء فيه: "بجو من السرور والفرح اختتمت مدرسة الارقم في الناصرة فصلها الاول من العام التاسع لتأسيسها وعطائها، حيث إلتقت مع المئات من طلابها وأهاليهم وتضمن اللقاء ورشات صفية حيث التقى كل مربي بطلابه وأهاليهم تناقشوا بينهم اهمية القران وفضله، وضرورة تربية الابناء على مائدة الرحمن وكلامه والنواحي في حث الاولاد بالاستمرار والمداومة على حفظ القران وتطبيقه اخلاقاً وعبادةً ومعاملة. وفي نهاية اللقاء، تم توزيع الشهادات والهدايا والتكريمات والجوائز المادية للفائزين بمسابقة حفظ سورة من القرآن في عطلة الشتاء".



وتابع البيان: "وقد عبر مدير المدرسة الشيخ احمد مصاروة عن مدى فرحته وهو يرى هذه الهمم التي تسعى الى التمسك بكتاب الله حفظاً وتربية، وأن مشروع الارقم هو النموذج العملي الذي من شأنه تربية الاولاد التربية الصالحة. واضاف الشيخ مصاروة: "تتقدم مدرسة الارقم بجزيل الشكر والامتنان لكل من يدعم ويساهم في انجاح المشروع فجزاهم الله كل الخير".

وشدّد البيان: "ومن الجدير ذكره أنّ المنتسبين لهذه المدرسة يفُوق عددهم 250 طالبًا وطالبة، تتراوح أعمارهم بين 5-14 سنة هم من جميع أحياء النّاصرة والقرى المجاورة. ويُشرف طاقم مختص من المُدرسين والمُدرسات على تحفيظ الطّلاب القرآن الكريم وتربيتهم وفقًا لبرنامج ومنهج تربويّ اسلاميّ مدروس، يشمل تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه كالتفسير والتجويد، اضافةً لمواضيع التّربية الاسلاميّة، كالآداب والاخلاق، وسيرة النّبي صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة، وقصص الانبياء، اضافةً لبرامج لا منهجية كالرحلات وفعاليات متنوعة ومختلفة. هذا وقد خرجت المدرسة حتى اليوم احد عشرة حافظاً لكتاب الله" وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة