الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

دورة لشباب مكابي في مدارس بلدة المغار

كل العرب
نُشر: 06/02/15 17:41,  حُتلن: 17:46

استلم الطلاب أدوات خاصة بعملية القسطرة وقاموا بتمثيل العملية على القلب الطبيعي

مدير ومسؤول المشروع:

هذه المشاريع مهمة كثيرًا في وسطنا العربي وأنا بدوري سأقدم ما باستطاعتي وبوسعي لانجاح المشروع وسأحاول ادخال المشروع لطبقات أخرى غير طبقة العواشر لأهميّة المواضيع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "قام طلاب شباب مكابي في بلدة المغار صباح اليوم بعملية تشريح قلب طبيعي وذلك استمرارًا لفعاليات المشروع الطبي شباب مكابي التابع لصندوق مرضى مكابي في المغار وبالتعاون مع المدارس الثانوية في البلدة. وخلال الفعالية تقسم الطلاب الى مجموعات وكل مجموعة استلمت قلبًا طبيعيًا وقامت بتشريح القلب حيث تم التعرّف على بنية القلب عن قرب. وبعد التشريح قام الطلاب بعملية القسطرة حيث استلم الطلاب أدوات خاصة بعملية القسطرة وقاموا بتمثيل العملية على القلب الطبيعي، وبعدها قاموا بعملية تقطيب القلب".


وتابع البيان: "يذكر أنّ المشروع هو بالتعاون ما بين المدارس الثانوية وبين صندوق مرضى مكابي في المغار لتجهيز الطلاب لفترة التطوع داخل صندوق المرضى مكابي، وبإشراف شركة ناتلي الطبية الممثلة بالمحاضر والخبير الطبي بهاء قشقوش".

وختم البيان: "وعقب مدير ومسؤول المشروع قائلا إنّ مثل هذه المشاريع مهمة كثيرًا في وسطنا العربي، وأنا بدوري سأقدم ما باستطاعتي وبوسعي لانجاح المشروع وسأحاول ادخال المشروع لطبقات أخرى غير طبقة العواشر لأهميّة المواضيع والمواد التعليمية بالمشروع وبدوري، أشكر كل الجهات التي تعاونت معنا لإقامة وإنجاح المشروع في المغار من مدراء المدارس ومدراء ومسؤولين صندوق المرضى مكابي وايضاً اشكر بهاء قشقوش على تعاونه وعلى كل ما يقدمه لانجاح المشروع" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة