الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

مدرسة أورط حلمي الشافعي – عكا تستضيف مدارس عربية من شبكة أورط

أمين بشير -
نُشر: 10/02/15 12:11,  حُتلن: 16:43

رحّب مدير المدرسة الأستاذ محمّد حجوج بطواقم المدارس المشاركة بمديريها ومعلميها وطواقمها وهي: مدرسة أورط الأخوة الناعورة مدرسة أورط ساجور مدرسة أورط دالية الكرمل مدرسة أورط وادي سلامة

البرنامج تضمّن ورشات عمل تحمل شعار "التكنولوجيا والقيم".. أما الورشات التي شاركت في هذا اليوم فهي: ورشة الموسيقى بقيادة الفنانين أدهم قشاش وخير فودي ورشة تراث دق النحاس للفنان العريق جبر أبو حامد ورشة روبوتيكا بقيادة د. إيمان أطرش

استضافت مدرسة أورط حلمي الشّافعي – عكا يوم الأحد الموافق 8.9.2015 مدارس عربيّة من شبكة أورط ضمن مشروع " أسبوع أورط الثقافي" ، وقد كان اليوم حافلا بالبرامج والفعاليّات المختلفة إذ بدأ البرنامج الساعة العاشرة صباحًا.



وقد رحّب مدير المدرسة الأستاذ محمّد حجوج بطواقم المدارس المشاركة بمديريها ومعلميها وطواقمها وهي: مدرسة أورط الأخوة الناعورة، مدرسة أورط ساجور، مدرسة أورط دالية الكرمل، مدرسة أورط وادي سلامة.

هذا وألقى كلمة ترحيبيّة لجميع المشتركين ومن ثم قدم شاي ليفينسون "ممثل إدارة شبكة أورط" كلمة بالنيابة عن مديرها العام منوّهًا بأهميّة هذا اليوم واختيار مدرسة أورط حلمي الشافعي عكا مضيفًا للمدارس العربيّة لدورها الفاعل في رفع مكانة الصرح الثقافي والتربوي في البلاد ، وقامت المعلّمة نادرة خطيب مركزة المشاريع التطوعيّة في المدرسة بعرض برنامج اليوم ثمّ ألقت المعلّمة د.إيمان أطرش محاضرة "ما بين التعليم المدرسي والتعليم الأكّاديمي"، وقد قدمت شرحًا وافيًا وكافيًا عن التعليم الاكّاديمي وسوق العمل في أيامنا الحاضرة واهميّة مرحلة التعليم المدرسي ودورها في بناء المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تضمّن ورشات عمل تحمل شعار "التكنولوجيا والقيم"، أما الورشات التي شاركت في هذا اليوم فهي: (ورشة الموسيقى بقيادة الفنانين أدهم قشاش وخير فودي، ورشة تراث دق النحاس للفنان العريق جبر أبو حامد، ورشة روبوتيكا بقيادة د. إيمان أطرش، ورشة ألكترونيكا بقيادة الأستاذ مراد شحادة، ورشة إبداع لغة عربيّة بقيادة المعلّمين رلى جمل ودريد زرقاوي، ورشة ألعاب تفكيرية بقيادة الأستاذ صالح أسدي، ورشة مسابقة اللغة الانجليزية بقيادة المعلّمتين عناية خطيب ومهيرة زيدان،ورشة الرسم الفني بقيادة الأستاذ محمّد شحادة ، ورشة سباق المعلومات العامّة بقيادة الأستاذ إياد عرابي، جولة محوسبة بين أحضان عكا القديمة بقيادة المعلمين يوسف سالم ومعتز عجم من إعداد إسلام زكور).

هذا وقد لاقت جميع الورشات إعجاب واستحسان جميع الضيوف الذين زاروا المدرسة وبدا على وجوههم الفرح والسرور اتجاه العمل الجميل الذي شاهدوه وهم يتجولون بين جميع الورشات، وفي ختام هذا اليوم التقى جميع المشاركين في ساحة المدرسة حيث تم عرض "مسرح المواهب" فقدّمت كل مدرسة مشاركة مواهب طلابها مما جعل الجو العام يعزف سيمفونية غاية في الجمال بعد أن نسجت مواهب الطلاب ثوبّا برزت فيه كل ألوان الطيف وقد شكر كلّ من المعلّمة نادرة خطيب التي قادت المشروع والأستاذ محمّد حجّوج مدير المدرسة كل الحضور الكريم من طواقم المدارس المشاركة وطاقم العاملين والمعلّمين على إسهامهم في إنجاح هذا اليوم وبضمنهم طلاب العاشر والحادي عشر علمي والثاني عشر (طوف)، وقد غادر الضيوف المشاركة المدرسة على عزف الموسيقى وهم يحملون معهم رسالة الشكر والعرفان على حسن الضيافة والترحيب.

مقالات متعلقة