الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

الشاعر المصري هشام الجخ يعقد مؤتمرا صحفيا في الناصرة بحضور علي سلام

من : انور
نُشر: 12/02/15 16:07,  حُتلن: 18:22

 الشاعر المصري هشام الجخ :

فخور انني بينكم أنا أتيت لأسلم عليكم في فلسطين المحتلة

مررت بصعوبات كثيرة قبل وصولي الى هنا وتحملت كل شيء من اجل الوصول اليكم وتقديم امسية في الناصرة ووصلت الى القاعة فورا دون اي استراحة

الناس في مصر شجعتني على القدوم إلى هنا وفي المقابل هنالك من رفض ذلك والعديد منهم قام بترويج الاشعات ونسب أقوالًا لي غير صحيحة بتاتا وهدفهم كان منع التواصل معكم

أقول لكل الدول العربية أن عليكم دورًا مهمًا في التحرير وعليكم زيارة أهلنا هنا في فلسطين المتحلة وعدم اتهامهم في الخيانة ويجب مد يدكم لهم ومساعدتهم

عقد، بعد ظهر اليوم الخميس، في فندق الجولدن كروان في مدينة الناصرة، مؤتمر صحفي للشاعر المصري هشام الجخ وذلك بعد الأمسية الناجحة التي أحياه أمس الاربعاء في قاعة مار يوسف .



وافتتح المؤتمر الصحفي بكلمة لرئيس بلدية الناصرة علي سلام، الذي رحب بالشاعر الكبير هشام الجخ في المدينة قائلا:" كنا دائما نسمع عنك الكثير ولكن عندما رأيناك احببناك اكثر، وكل الوسط العربي يرحب بك في مدينة الناصرة عاصمة الجماهير العربية واهلا وسهلا بك في بيتك. نريدك أن تشعر كأنك ابن لهذه المدينة العريقة ولا تهتم لأي أحد ينتقدك أو يسعى لتشوته سمعتك فنحن يهمنا أنك حضرت الى هنا كإبن للناصرة وفلسطين ".

واضاف علي سلام:"الأمسية يوم أمس كانت من أجمل ما رأيت في حياتي، وما يهمنا هو أن نرى البسمة على وجوه الجميع، وهذا ما فعلته في امسيتك حيث قدمت عرضا نفتخر فيه كثيرا رغم كل الارهاق والمتاعب التي مررت بها، وانت من الشعراء الذين نفتخر ونعتز بهم ولست اقل من الشاعر سميح القاسم والشاعر محمود درويش. أنت انسان متواضع والكل يحبك واهلا وسهلا دائما ". وتابع علي سلام:"نحن دائما في بلدية الناصرة نهتم بالقيام بكل ما هو مميز في الوسط العربي وفي رمضان ستكون هنالك مفاجئة كبيرة وهي امسية للفنان سامي يوسف في الناصرة، ونقول للكثير ممن راهنوا أن هشام لن يصل الى هنا :" سنوات طويلة وانتم على هذه الحال تنتقدون فقط.. إصنعو اي شيء مفيد للمجتمع".

الجخ: زيارتي لكم كانت واجبًا علي
أما الشاعر المصري هشام الجخ فقد قال في المؤتمر:"أنا فخور انني بينكم، أنا أتيت لأسلم عليكم في فلسطين المحتلة. هنالك من قال لي لا تذهب وقم بإهداء عرب الداخل احدى الحفلات في القاهرة، لكنني أؤكد انني لا احب اسرائيل بل أحب البلدات العربية فيها وانتم من تمسكتم بأرضكم وانتم اهلنا وكان علي واجب ومسؤولية كبيرة أن أحضر الى هنا والتقي بكم فردا فردا ". وأضاف الشاعر هشام الجخ :"مررت بصعوبات كثيرة قبل وصولي الى هنا وتحملت كل شيء من اجل الوصول اليكم وتقديم امسية مميزة في الناصرة ووصلت الى القاعة فورا دون اي استراحة ومن شجعني على الوقوف هم الناس الذين تواجدوا هناك ".

وحول تصريحه أمس في الامسية انه "جاء ليتعلم الصمود من الذين بقيوا في هذه الارض وليس كالباقين هربوا" قال الشاعر هشام الجخ:"هنالك من يعتقدون أن هشام الجخ جاء للتطبيع، يأخذون ما يردون من كلامي ويحللونه على هواهم وهنالك الكثير يرفضون دخول شخصيات مهمة لعرب الداخل، وأنا قلت انكم اهلنا الذين صمدوا في هذه الارض وغيركم هربوا من مسؤولية العودة، وعلينا عدم السماح بدخول افكار الينا وانا اتيت الى هنا لأقول فلسطين المحتلة ". وتابع هشام الجخ :"الناس في مصر شجعتني على القدوم إلى هنا، وفي المقابل هنالك من رفض ذلك والعديد منهم قام بترويج الاشعات ونسب أقوالًا لي غير صحيحة بتاتا وهدفهم كان منع التواصل معكم، وأنا اقول لكل الدول العربية أن عليكم دورًا مهمًا في التحرير وعليكم زيارة أهلنا هنا في فلسطين المتحلة وعدم اتهامهم في الخيانة ويجب مد يدكم لهم ومساعدتهم ".

ويشار أن الباحث النصراوي احمد مروات قد قدم لوحتين للشاعر هشام الجخ، وهي صور لبلدته في مصر وصورة لشعراء مصر مع شعراء فلسطين، وقامت ايضا الفنانه كنانة زعبي بتقديم لوحة من صنع يدها له.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241702.71
BTC
0.52
CNY