الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

تأسيس رابطة الأكاديميين في المغار والانطلاق في خدمة قطاع الاكاديميين

أمين بشير -
نُشر: 16/02/15 14:15,  حُتلن: 14:42

تأسيس الرّابطة ياتي لتحقيق الأهداف التّالية:

إيجاد إطار قانونيّ يجمع بين أصحاب التّخصّصات والمجالات الأكاديمية

العمل على زيادة الوعي والإدراك داخل مجتمع البلدة لتذويت أهمّيّة قيم التّعليم الأكاديميّ وجعله في سلّم الأولويّات

العمل على زيادة عدد المنتسبين والمنتسبات للمؤسّسات الأكاديميّة من خرّيجي وخرّيجات المدارس الثانويّة من أبناء المغار بناءً على خطّة عمل

إنطلاقًا من تكريم الله للإنسان وتوظيف كافّة العناصر لخدمته، غدت الرّعاية بالإنسان والعناية به ترقى كلّها فوق أيّ اعتبار. ويمثل بناء الإنسان هدفًا وغاية أساسيّة تسعى إليه كلّ المجتمعات الرّاقية، فالمواطن عندها هو الغاية والهدف، وهو الوسيلة أيضًا لإقامة مجتمع عصريّ قادر على أن يعايش العصر ويمتلك أدوات ووسائل النّمو والنّهضة والتّطوّر.

 
خلال تأسيس الرابطة

إنّ بناء هذا المجتمع يتمّ عن طريق بناء الإنسان المتمسّك بعقيدته، المتسلّح بالعلم والأخلاق والمعرفة، المحبّ لمجتمعه، القادر على خدمة نفسه ومجتمعه وأمّته، والمتمكّن من العيش في عالم متطوّر يشهد تغيّرات متلاحقة في مختلف المجالات. وانطلاقًا من هذه الرّؤية والرّؤيا، نحو تحقيق البناء المتوازن للإنسان والمجتمع، وإيمانًا منّا بأهمّيّة رفع المستوى الثّقافيّ – الأكاديميّ في المغار، نعلن لكم عن تأسيس "رابطة الأكاديميّين في المغار".

تعريف الرّابطة:
رابطة الأكاديميّين في المغار هي جمعيّة أكاديميّة مستقلّة تعمل على رفع المستوى الثّقافيّ في القرية، وهي تضمّ خرّيجي وخرّيجات المؤسّسات الأكاديميّة.  ويأتي تأسيس الرّابطة لتحقيق الأهداف التّالية: "إيجاد إطار قانونيّ يجمع بين أصحاب التّخصّصات والمجالات الأكاديمية: المهنيّة، النّظريّة والتّطبيقيّة، والعمل على زيادة عدد المنتسبين والمنتسبات للمؤسّسات الأكاديميّة من خرّيجي وخرّيجات المدارس الثانويّة من أبناء المغار بناءً على خطّة عمل، والعمل على زيادة الوعي والإدراك داخل مجتمع القرية لتذويت أهمّيّة قيم التّعليم الأكاديميّ وجعله في سلّم الأولويّات، وتوجيه وإرشاد خرّيجي المدارس الثّانويّة في كيفيّة اختيار مواضيع التّخصّص في المؤسّسات الأكاديميّة، وإقامة صندوق ماليّ لمنح المساعدات الماليّة لطلّاب المؤسّسات الأكاديميّة، والتّعاون مع جهاز التّربية والتّعليم في سبيل تطوير وتحديث الواقع التّعليميّ والثّقافيّ في المغار، وتشجيع البحث العلميّ الأكاديميّ في مواضيع شأنها تطوير البلدة وخدمة الفرد، وتعزيز الشّعور بالانتماء البلدة من أجل الحفاظ على نسيجها الاجتماعي، والعمل على تقوية التّبادل الثّقافيّ والتّواصل العلميّ بين الرّابطة والهيئات والمؤسّسات عامّة.

وبهذا تدعو الرابطة كلّ خرّيج وخرّيجة بالانضمام لهذه الرّابطة، والّتي تأتي خدمة للبلدة وسكّانها، وذلك وفق ضوابط وأنظمة وضعت حتّى تضمن استمراريّتها ونجاحها وتحقيق أهدافها".

التّسجيل والانتساب للرّابطة يكون عبر نموذج الانتساب. للأسئلة والاستفسارات يُرجى التّوجّه إلى أحد مؤسّسي الرّابطة.  مؤسّسو الرّابطة:د. سعيد قزل ، د. لبيب صالح، د. عصام عساقلة ، المحامي مهدي بشير ، د. نبيل طنوس، منصور سعد ، د. صالح خرانبة ، الأستاذ جمال شيني ، المحامي وكاتب العدل عزمي بطرس، الأستاذة نهيل يوسف، الأستاذة سوسن علي – قطيش، د. ورد عقل - خطيب ، ناجي مطانس

مقالات متعلقة