الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

د.حمد طربيه وشوش كوهين في زيارة عمل لكفرقرع وباقة الغربيّة

كل العرب
نُشر: 17/02/15 09:37,  حُتلن: 09:42

قام مفتّش العلوم د. حمد طربيه بعدها بعرض إنجازات وفعّاليّات العلوم خلال السنة

هدف الزيارة هو الاطّلاع عن كثب على أساليب التدريس المميّزة لموضوع العلوم بالإضافة إلى الفعّاليّات، البرامج والمشاريع التي تقوم بها المدرستان

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي، جاء فيه: "بمبادرة مفتّش العلوم في الوسط العربيّ د. حمد طربيه، وبرفقة طاقم الإرشاد في موضوع العلوم في وزارة المعارف زارت السيّدة شوش كوهن، مديرة قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة المعارف، مدرستي جسر على الوادي كفر قرع ومدرسة الرازيّ باقة الغربيّة. هدف الزيارة هو الاطّلاع عن كثب على أساليب التدريس المميّزة لموضوع العلوم بالإضافة إلى الفعّاليّات، البرامج والمشاريع التي تقوم بها المدرستان".
 

د.حمد طربيه

وأضاف البيان: "ابتدأت الزيارة في المدرسة العربيّة اليهوديّة "جسر على الوادي" كفر قرع، وكان في استقبال الوفد مفتّش المدرسة السيّد زكريّا حردان، مدير المدرسة د. حسن إغباريّة، لجنة أولياء أمور الطلّاب، إلى جانب أفراد الهيئة التدريسيّة في المدرسة. قامت معلّمات العلوم في المدرسة والطلّاب بعرض البرامج المدرسيّة منها: دروس باستعمال "التابلت"، استعمال الدفيئة المدرسيّة لتذويت البحث العلميّ، المدرسة الخضراء والاستدامة البيئيّة، بحث الطيور، بحث الحيوانات والأزهار البريّة. لقد أعرب الزائرون عن رضاهم التامّ من الزيارة ومن الانطباع الإيجابيّ لما شاهدوه من تآخٍ ومشاركة تامّة بين المعلّمين والطلّاب عربًا ويهودًا، وقدّموا الشكر والتّقدير لكلّ من ساهم في إخراج هذه الزيارة لحيّز التنفيذ، وخصّوا بالذكر كلا من مدير المدرسة د. حسن إغباريّة، نائب المدير ماشا كرسنيسكي، المرشدتين سيرين أبو فنّه ورنين رعد والمعلّمات رلا غرّة وطال جولدستان".

وجاء في البيان: "انتقل الوفد من بعدها إلى مدرسة "الرازيّ- باقة الغربيّة"، إذ استقبلهم مفتّش المدرسة الأستاذ أحمد كبها، مدير المدرسة الأستاذ منير عنبوسي وأفراد الهيئة التدريسيّة في المدرسة. تمّ عرض مشاريع المدرسة على يدي الطلّاب والمعلّمون وهي: دروس باستعمال "التابلت"، مشروع "جلوب" البيئيّ، استعمال الدفيئة المدرسيّة لتذويت البحث العلميّ، التغذية السليمة، التثقيف والاستدامة البيئيّة، بحث الطيور، الروبوتيكا، بحث الفضاء، مشروع مشترك مع مدرسة يهوديّة. عبّر الزائرون عن إعجاب منقطع النظير بالمدرسة، وانجازاتها خلال فترة قصيرة جدًّا منذ افتتاحها، واثنوا على العمل التربويّ والإيجابيّ المشترك بين دائرة المعارف، البلديّة، كلّيّة القاسميّ، طاقم المدرسة والأهالي، خاصّة في ظلّ الظروف الصعبة التي تعاني منها المدرسة نتيجة النواقص في الغرف، وشكروا كلّ من ساهم بهذه الزيارة: مدير المدرسة الأستاذ منير عنبوسي، نائب المدير زهر كتّاني، المرشدات هديل وتد ورنين رعد والمعلّمة سوار عثامنة".

وتابع البيان: "قام مفتّش العلوم د. حمد طربيه بعدها بعرض إنجازات وفعّاليّات العلوم خلال السنة، ومنها بناء امتحانات وخطط تعليميّة لرفع مستوى تحصيل الطلّاب، إقامة معارض للأبحاث العلميّة، استكمالات مهنيّة لمعلّمي العلوم في المراكز التربويّة، أسبوع محوسب في العلوم والتكنولوجيا، توزيع "تابلت" لمعلّمي العلوم في بلدان مختلفة وغيرها من الإنجازات. شكر المفتّش المديرين والطواقم الإداريّة على المستويات الرفيعة التي وصلت إليها المدرستان في مجال العلوم، وأكّد على أنّ نجاح اليوم يعود لروح العمل الذي لمسه لدى الطاقم والمرشدين. أعربت السيّدة "شوش كوهن" عن إعجابها بكلّ ما شاهدته في المدرستين، وأثنت على نشاط مفتّش العلوم د. حمد طربيه، وإنجازاته الكبيرة وعمله الدؤوب من أجل رفع مستوى موضوع العلوم والتكنولوجيا في المدارس الابتدائيّة العربيّة، وشكرت مهنيّة وكفاءة طواقم العلوم في المدرستين مديري المدارس ومرشدي العلوم والتكنولوجيا".

مقالات متعلقة