الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:01

جمعية العين في بلدة الرينة توزع منح دراسية للطلاب الجامعيين

من : انور
نُشر: 20/02/15 20:20,  حُتلن: 07:48

القائمون على الجمعية هم مجموعة من الشباب المثقفين والمتعلمين اعطوا من وقتهم الخاص من اجل تطوير هذه الفكرة بما يعود بالخير على البلدة بشكل خاص والمجتمع ككل

نظمت جمعية العين مساء الجمعة في بلدة الرينة، حفل توزيع المنح الدراسيّة على الطلاب الجامعيين في احتفال مميّز أقيم في قاعة كنيسة الكاثوليك. وتولى عرافة الحفل الإعلامي محمد الشيخ خليل إبن البلدة وبمشاركة رئيس المجلس المحلي خالد طاطور ابو الوليد ونائبه خالد جمال طاطور وقدس الأب عوني خميس وقدس الأب الياس عودة والشيخ محمد حشمة والشيخ اياد طاطور وخالد عثامنة رئيس رابطة جبال الناصرة والمفتش توفيق زعرورة ولفيف من الشخصيّات الاجتماعيّة ورجال الأعمال ومدراء المدارس.



ورحب عريف الحفل الاعلامي محمد الشيخ خليل بالحضور، وأشاد "بما قدمته وتقدمه الجمعية من خدمات لأبناء البلدة وشكر اعضاء الجمعيّة عامة والمتبرعين بسخاء لتدعيم العمل البلدي في نطاق الجمعية وكل من يدعم بالمال والمعنويات لمثل هذه الجمعيات والتي تعنى بأبناء الرينة".

وثمن رئيس المجلس المحلي خالد طاطور، العمل الكبير الذي بادرت إليه الجمعية، من أجل رفع مستوى التعليم وتقديم المساعدة للطلاب الجامعيين من ابناء الرينة. 

أمّا خالد جمال طاطور نائب رئيس المجلس ومن المؤسسين للجمعية فقد دعا المتبرعين للإلتفاف حول الجمعيّة من أجل زيادة عدد المنح وتقديم العون لطالبي العلم لرفع مستوى الثقافة والإرتقاء بالبلدة من خلالهم، معبراً عن أمله أن تكون المنح الممنوحة للجامعيين عونًا للطلاب في إكمال مسيرتهم الدراسيّة، وتحدث عن المشروع الذي أطلقته الجمعية".

وقدّم المربي نزار برانسي كلمة باسم جمعية العين مرحبًا بجميع الطلاب والأهالي الذين حضروا الاحتفال وشاكرًا كل من ساهم بالتبرع للجمعية من اجل تقديم المنح، وأكّد أنّ الجمعيّة باشرت في الأشهر الاخيرة بترتيب مشروع تقديم منح للطلاب الأكاديميين بعد عمل دؤوب على جمع تبرعات من رجال الأعمال وأصحاب المصالح وأهل الخير في البلدة. وتم العمل على هذا الأمر بمهنية تامة من حيث ترتيب اساليب وشروط تقديم المنح وتم التشاور والترتيب مطولا بين اعضاء الجمعيّة للوصول للمعادلة الصحيحة لتوزيع المنح على المستحقين اخذين بالحسبان الوضع الاقتصادي الاجتماعي وشروط أخرى كمواضيع التعليم وفترة التعليم. وتدأب الجمعيّة على مواصلة مشاريعها المستقبلية بالتعاون مع السلطة المحليّة بأقسامها وباقي الجمعيات الخيرية والمؤسسات لما يعود بالخير على اهل القرية والمنطقة".
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم المنح للطلاب الجامعيين وعرض لفرقة الكحايل للدبكة بقيادة المدرب مروان طاطور وڤيڤيان عثامنة.

مقالات متعلقة