الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

مدرسة الشاملة كسرى سميع تحتفل بيوم اللغات

أمين بشير -
نُشر: 21/02/15 09:49,  حُتلن: 09:54

مدير المدرسة المربي نزير أكد أهميّة هذا اليوم لتعزيز مكانة اللغات الثلاث وإظهار جوانب مختلفة منها وتابع ان المدرسة تولي اللغات أهمية كبرى

احتفلت مدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع بمرحلتيها الإعدادية والثانوية بيوم اللغات الثلاث، حيث بدأ الاحتفال بكلمة مدير المدرسة المربي نزير رباح والتي ألقاها أمام الطلاب مؤكدًا أهميّة هذا اليوم لتعزيز مكانة اللغات الثلاث وإظهار جوانب مختلفة منها، وتابع أنّ المدرسة تولي اللغات أهمية كبرى لذا فهي تدرس في المدرسة بمستوى خمس وحدات تعليمية ونسبة النجاح فيها تعتبر من أعلى النسب في البلاد، وتشهد على ذلك شهادات الامتياز والتقدير التي تحصل عليها من الوزارة سنويًّا. وبهذا اليوم تمنى للجميع الاستفادة والاستمتاع بكافة الفعاليات المقامة.


خلال يوم اللغات

هذا، وقد شارك في هذا الكاتب والأديب محمد نفاع والذي ألقى أمام الطلاب محاضرة عن الأدب الشعبي القديم وما يشتمل عليه من شعر وأغانٍ وقصص ومصطلحات لم يعد الجيل الجديد يعرفها او يسمع بها، وأكد في محاضرته على أهمية الحفاظ على اللغة من الضياع وسط ابتعاد الجيل الجديد عنها وإدخال كلمات دخيلة من لغات أخرى في احاديثهم وكتاباتهم . أما الدكتور منير توما فقد أتحف الطلاب بمحاضرتين الأولى باللغة الإنجليزية عن الأدب الأمريكي، حيث لاقت استحسان الطلاب والثانية باللغة العربية عن الشعر العربي الحديث أثارت اهتمام الطلاب مما انعكس بالكم الهائل من الأسئلة التي وجهت إليه.

وباللغة العبرية تمتع الطلاب بمشاهدة عرض مسرحي عن محبي اللغة العبرية اليعيزر بن يهودا من تقديم فرقة مسرحية مختصة قامت بتقديم عرضين أمام الطلاب، وقد تخلل هذا اليوم إقامة مسابقات أدبية ولغوية من إنتاج الطلاب ومسرحيات شعرية وإلقاء قصائد. هذا، وقد تم التحضير ليوم اللغات من قبل المركز التربوي ونائب المدير الأستاذ سلمان فلاح ومعلمي ومركزي اللغات الثلاث ومشاركة الطلاب.

مقالات متعلقة