الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

جميلتنا: تخلصي من جفاف البشرة مع نصائح العرب.نت

كل العرب
نُشر: 21/02/15 16:10,  حُتلن: 14:37

مجموعة نصائح لتعتني ببشرتك وتحوّليها من بشرة شديدة الجفاف إلى بشرة ناعمة ونضرة 

البشرة النظيفة والصحية والنضرة هي مفتاح من أهم مفاتيح الجمال، موقع العرب يقدم لك مجموعة نصائح لتعتني ببشرتك وتحوّليها من بشرة شديدة الجفاف إلى بشرة ناعمة ونضرة وتستعيدي بريقها وحيويتها.


صور توضيحية

- التغذية الصحية
إن اتّباع نظام غذائي صحي ومفيد يعتبر الخطوة الأولى والأهم للحصول على بشرة نضرة. وإعلمي عزيزتي، أن كل ما تتناولينه من أطعمة يؤثّر على صحّة بشرتك أيضًا وليس على الصحة العامة فقط. نصيحتنا لك أن تحرصي على تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب، وبالطبع تشربي كميّة وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. 

- الكريمات والزيوت
تحتاج كل بشرة، بغض النظر إن كانت جافة أم لا، للترطيب والتغذية بشكل مستمر. وإذا كانت بشرتك جافة فإنها بحاجة لترطيب وعناية أكثر لذلك ننصحك باللجوء لكريم الترطيب وزيوت الجسم يوميّاً بعد الإستحمام للمحافظة على نعومة البشرة.  وإحرصي عزيزتي على إتيار كريم مرطب خاص للبشرة الجافّة ويحوي مكوّنات طبيعية مرطّبة تعالج الجفاف.

- تجنبي الحرارة والماء الساخن
تكون البشرة الجافّة حساسة للحرارة الزّائدة أنها تعمل على امتصاص الرطوبة من الجسم. وعليه يجب أن تتجنّبي الحرارة القوية، التي قد تصدر عن أجهزة التّدفئة، أشعة الشمس، الماء الساخن أثناء الإستحمام.. كل هذا يعرّض الجلد للجفاف والتشقّق. 

- الحماية من الشمس
رغم أن للشمس فوائد عديدة لصحّة الإنسان، إلا أن التعرض ها بشكل مفرط يكون له أثر سلبي. وإن كنت من صاحبات البشرة الجافة فيجب التنبّه إلى عدم التعرّض كثيراً إلى الشمس، لأن الأشعة فوق البنفسجية تتسبب بتلف البشرة وتزيد من جفافها. نصيحتنا لك أن تستخدمي كريم واقي من الشمس وخاصةّ في فصل الصيف.

- الخلطات الطبيعية 
لا تترددي في إستعمال الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة. لأن المكوّنات الطبيعية لها تأثير إيجابي على البشرة أكثر من أي مستحضر أو مرطّب مصنع. ننصحك بتجربة: خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز للجسم، أو خلطة العسل وعصير الخيار على البشرة.

مقالات متعلقة