الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

مجموعة نصائح صحية لزوار العرب.نت

كل العرب
نُشر: 22/02/15 21:27,  حُتلن: 13:54

هل تعلم أن أكل كمية كبيرة من البروتين كاللحوم قبل النوم قد يسبب لك الأرق على عكس الكربوهيدرات كالخبز التي تساعدك على النوم بسرعة

موقع العرب.نت، وكما عودكم دائمًا على تقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الصحة والتغذية، إختار اليوم أن يطلعكم على بعض المعلومات والنصائح الصحية... تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- هل تعلم أن أكل كمية كبيرة من البروتين كاللحوم قبل النوم قد يسبب لك الأرق، على عكس الكربوهيدرات كالخبز التي تساعدك على النوم بسرعة.

-أثبتت الدراسات أن جزء كبير من تدهور الذاكرة لدى كبار السن، يعود سببه لمعتقدات خاطئة منتشرة حول انخفاض القدرات العقلية مع تقدم السن دون سبب عضوي حقيقي!

-الغذاء المتزاون كفيل بمقاومة الإرهاق، لأن تناول غذاء متوازن يحوي على كل العناصر الضرورية للجسم وبالتالي يمنع إنخفاض نسبة السكر في الدم والتسبب بالإرهاق.

- قم بعمل تطوعي، تعلم لغة جديدة جرب شيئا لم تجربه من قبل، يدفع هذا جسمك لإفراز الدوبامين المرتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة

- تناول البندورة في المساء قد تسبب بزيادة أعراض الحموضة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة في الأساس.

- وجدت الدراسات أن نبتة الميرامية تساعد في علاج ‫‏الزهايمر‬ وتقوية الذاكرة وتساعد في ‏الوقاية‬ من الأمراض وتحسين ‫الصحة‬ العامة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة