الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

جلسة عمل لمنتدى السلطات البدوية في المجلس المحلي بير المكسور

أمين بشير -
نُشر: 24/02/15 11:33,  حُتلن: 11:52

تحدثت ثريا نجيدات بإسم المجلس المحلي بعينة نجيدات عن العمل من أجل دمج المرأة في المجتمع، والعمل على ايجاد اماكن عمل للنساء

افتتح الجلسة محمد غدير رئيس المجلس المحلي بير المكسور حيث رحب بالضيوف الكرام وبرؤساء المجالس وموطي كهانا على زيارته للقرية ورياض كبها

أكد حسين لهيب على اهمية وضع خطة عمل لحاجات النساء في القرى البدوية كما وتحدث نعيم شبلي عن امكانية مساعدة القرى في اعطاء منح للطلاب الجامعيين

برعاية المجلس المحلي بير المكسور عقد يوم أمس الاثنين منتدى السلطات المحلية البدوية جلسة عمل لرؤساء المجالس البدوية ورجل الاعمال (موطي كهانا) وهو رجل اعمال يهودي يعيش الولايات المتحدة. حضر الاجتماع محمد غدير رئيس المجلس المحلي بير المكسور-المكمان، زيدان كعبية رئيس المجلس المحلي كعبية – حجاجرة طباش، منير زبيدات رئيس المجلس المحلي بسمة طبعون, السيد عاطف غريفات رئيس المجلس المحلي الزرازير، د. ياسر عمر رئيس المجلس الاقليمي البطوف، نعيم شبلي رئيس المجلس المحلي شبلي- أم الغنم, السيد حسين لهيب رئيس المجلس المحلي طوبى – زنغرية, السيد رياض كبها مدير المركز العربي اليهودي جبعات حبيبة, الاخت سريا نجيدات من المجلس المحلي بعينة- نجيدات، الناشطة الاجتماعية الاخت ناديا غريفات.



كما حضر اللقاء طاقم من موظفي المجلس المحلي جمعة حجيرات سكرتير المجلس المحلي، احمد حجيرات محاسب المجلس، محمد جابر محاسب مرافق، علي حجيرات مراقب المجلس، رملي غدير مركز الشبيبة، عبدالله حجيرات، زكي طواعنة مسؤول القوى البشرية، حسين غدير ضابط الامن، مصطفى غدير. افتتح الجلسة محمد غدير رئيس المجلس المحلي بير المكسور حيث رحب بالضيوف الكرام وبرؤساء المجالس وموطي كهانا على زيارته للقرية ورياض كبها.

وفي هذا السياق تحدث عن المشاكل التي تواجهها القرى بالنسبة لنقص اماكن للعمل وخاصة للنساء واهمية وضع خطة عمل لتوفير اماكن عمل للنساء حيث أن الامر يزيد من تقدم المجتمع.
زيدان كعبية رئيس المنتدى قدم ملخصًا عن البدو والمشاكل التي يواجهها البدو في البلاد على عدة اصعدة واهمية رفع المستوى الاقتصادي للقرى البدوية حيث أن أغلبية القرى ترقد في اسفل السلم الاجتماعي- الاقتصادي ومدى اهمية التعليم العالي والمستوى الاقتصادي.

أكد حسين لهيب على اهمية وضع خطة عمل لحاجات النساء في القرى البدوية كما وتحدث نعيم شبلي عن امكانية مساعدة القرى في اعطاء منح للطلاب الجامعيين.
أكد منير زبيدات أنه من المفضل أن يضع كل مجلس خطة مناسبة بما يتعلق بأماكن عمل للنساء حيث أكد على أهمية زيادة اللقاءات المشتركة بين العرب واليهود وبناء مشاريع مشتركة.

وتحدث عاطف غريفات عن الصعوبات التي تواجهها القرى البدوية مؤكدا أن "المستوى الاقتصادي للقرى في درجات منخفضة ويجب دعم الدراسات العليا، كذلك يجب ايجاد اماكن عمل للنساء"، اما الدكتور ياسر عمر فقد تحدث عن زيادة فرص العمل للجامعيين كذلك طلب من موطي كهانا أن يتواصل مع جهات داعمة ومستثمرين.

كما وتحدثت ثريا نجيدات بإسم المجلس المحلي بعينة نجيدات عن العمل من أجل دمج المرأة في المجتمع، والعمل على ايجاد اماكن عمل للنساء.
اما موطي كهانا فقد أكد على دعمه الكامل لأهمية دمج المرأة في المجتمع ودعمه لايجاد اماكن عمل وكذلك هنالك امكانية اعطاء قروضات لكل امرأة تود فتح مصلحة عامة واكد بأنه سيتم فحص قضية المنح للطلاب وايجاد متبرعين.

مقالات متعلقة