الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

القدس:إفتتاح مشروع الطبيب الصغير في كلية التربية والعلوم

كل العرب
نُشر: 24/02/15 16:20,  حُتلن: 17:02

مدير الكلية الاستاذ رفيق مجادلة:

مثل هذه المشاريع مهمة في وسطنا العربي ويجب علينا كمسؤولين ادخال مثل هذه المشاريع بالكليات والمدارس 

كلي أمل أن ينجح المشروع في كليتنا وانا بدوري لن أتوقف فقط عند هذه الدورة وسأبقى أمررها واعلمها في الكلية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية التربية والعلوم التابعة لكلية اكسلنس القطرية في القدس، جاء فيه "تم إفتتاح مشروع الطبيب الصغير صباح اليوم في منطقة القدس وبالتحديد في كلية التربية والعلوم التابعة لكلية اكسلنس القطرية حيث ضم المشروع عدد من الطلاب يمثلون القرى في القدس مثل قرية العيسوية وجبل المكبر وشعفاط وغيرها من القرى".

وأضاف البيان "من خلال المشروع يتعرف الطالب عن جسم الانسان وتركيبته وعمله وايضاً يقوم الطلاب بعملية تشريح لاعضاء جسم طبيعية مثل تشريح قلب ورئتين طبيعيتين. وخلال المشروع ايضا يمر الطلاب بتعلم الاسعاف الأولي ويتعرفوا على الإصابات والامراض المنتشرة في وسطنا العربي وكيفية التعامل معها واسعافها، إضاف الى ذلك، يتعرف الطلاب على الأجهزة الطبية وكيفية عملها وتشغيلها مثل جهاز تخطيط القلب وجهاز ضغط الدم وغيرها من الأجهزة الطبية".

وتابع البيان "يحصل الطالب خلال المشروع على قميص طبي وسماعة الطبيب وجهاز ضغط الدم، وفي نهاية المشروع يقوم الطلاب بزيارة الى مستشفى ومركز طبي للتعرف من قرب على عمل الطبيب والممرضين. جدير بالذكر أن هذه الدورة هي الاولى من نوعها في منطقة القدس، حيث يقام المشروع تحت رعاية الكلية وبالتعاون مع شركة قشقوش الممثلة بالمحاضر الطبي بهاء قشقوش".

واختتم البيان "هذا، وعقب مدير الكلية الاستاذ رفيق مجادلة أبن مدينة باقة الغربية على المشروع وأهميته، قائلا: "إن مثل هذه المشاريع مهمة في وسطنا العربي وانه يجب علينا كمسؤولين ادخال مثل هذه المشاريع بالكليات والمدارس لأهميتها لمجتمعنا العربي دليلا على ذالك نقص الوعي عند الناس وقلة المعرفة بهذه الأشياء وخاصة الاسعاف الأولي. وكلي أمل أن ينجح المشروع في كليتنا وانا بدوري لن أتوقف فقط عند هذه الدورة، وسأبقى أمررها واعلمها في الكلية". وتابع قائلا: "اشكر  بهاء قشقوش على تعاونه وجهوده لإدخال المشروع في منطقة القدس". أعرب الطلاب على مدى سعادتهم لتعلم المشروع خاصة وانه الاول في المنطقة".

مقالات متعلقة