الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

الكشف عن شبكة طلاب روّجت للمخدرات في مدارس مركز البلاد

كل العرب
نُشر: 25/02/15 10:27,  حُتلن: 12:06

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

أحد المشتبهين بالتورط في هذه القضية كان يستخدم المخدرات برفقة والدته وصديقاتها

المشتبهون قاموا باستخدام المخدرات في الحدائق العامة وفي مدارسهم وفي منازلهم

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة، في بيان لها اليوم الأربعاء إنّه "وملف قضية اطلق عليها اسم ورود الحارات وموضوعها العشرات من المشتبهين القاصرين (16-17) عامًا، طلاب مدارس من سكان تل ابيب ومركز البلاد الذين عملوا في التجارة والترويج والوساطة وتعاطي المخدرات، تم الكشف عن القضيّة مؤخرًا مع ازالة أمر منع نشر بصورة جزئية" بحسب البيان.

وتفيد السمري: "هذا، ومع الكشف عن هذه القضية، يشار الى أنّه تمّ في نطاقها توقيف عشرات القاصرين للاستجواب والتحقيق في شرطة تل أبيب في المنطقة الشماليّة، وتم الاستجواب والتحقيق معهم للاشتباه في ترويج المخدرات والوساطة ببيعها، واستخدام العقاقير والمواد المخدرة الخطرة. وتبيّن خلال التحقيق أنّهم عملوا بصورة ممنهجة ولكل منهم دوره، مثل: الموردون، المروجون اضافة الى الوسطاء والمستخدمين للمخدرات، وكان استخدام لكلمات رمزيّة تعارفوا عليها فيما بينهم مثل: "الأخضر" يعني الماريحوانا، "الحرارة" يعني الحشيش، وحتى الآن تم التحقيق مع 13 مشتبهًا بالتجارة والترويج للمخدرات، بينما 19 من المشتبه بهم الآخرين باستخدام المخدرات. وكشفت التحقيقات أنّ أحد المشتبهين بالتورط في هذه القضية كان يستخدم المخدرات برفقة والدته وصديقاتها" وفقًا للبيان.

وقالت السمري: "للعلم، وردت معلومات في الأسابيع الأخيرة، في قسم معالجة قضايا الشبيبة في الشرطة في لواء تل ابيب، أشارت الى أنّ الشبان القاصرين (16-17) الذين يدرسون في مدارس مختلفة في تل أبيب يعملون في التجارة والوساطة واستخدام العقاقير والمخدرات الخطرة. وبعد فتح ملف تحقيق تمّ التوصل إلى المشتبهين المتورطين. وكان فريق التحقيق الذي عمل لعدّة أسابيع في جمع الأدلة ضد المشتبهين المتورطين بسريّة تامّة، قد توصل الى أنّ المشتبهين قاموا باستخدام المخدرات في الحدائق العامة، في مدارسهم وفي منازلهم. وخلال جمع الأدلة وجد المحققون أنّ المشتبهين قاموا باستخدام المخدرات على مدار بضعة أشهر طويلة ماضية ضمن روتين حياتهم اليوميّة مثل ممارستهم لكرة القدم، وكرة السلة، والاستماع الى الموسيقى، وغالبا ما كان يصل ثمن صفقة واحدة من شراء المخدرات لمئات الشواقل" بحسب الشرطة.

وقالت لوبا السمري: "يرجح التحقيق أيضًا الى أنّ هناك عددًا أكبر من الشبان الذين لم يتم التحقيق معهم بعد وتعمل الشرطة للتوصل اليهم، والى ذلك تمّ أمس الثلاثاء تمديد اعتقال ثلاثة من الضالعين القاصرين ليوم واحد بينما تم تمديد اعتقال مشتبه رابع (19 عامًا) بالاتجار بالمخدرات لمدّة 3 أيام والتحقيقات ما زالت جارية" بحسب بيان الشرطة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY