الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

القطرية ترفض القرار الحكومي بتشكيل طاقم وزاري لمتابعة "البيوت العربية غير المرخصة"

كل العرب
نُشر: 25/02/15 15:35,  حُتلن: 16:15

أبرز ما جاء في البيان:

اللجنة القطرية نددت بالقرار القضائي الذي يسمح لبعض الأحزاب اليمينية والفاشية في اسرائيل لاستخدام الصور المُسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الدعاية الانتخابية الجارية للكنيست

تقرَّر تفعيل وتنظيم تواجُد الطاقم المهني لمركز السلطات المحلية في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة بشكل دَوْري لتقديم الخَدمات والاستشارات المهنية اللازمة للسلطات المحلية العربية في مختلف المواضيع والقضايا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، جاء فيه: "قررت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، في اجتماعها الأخير الذي عقد ظهر يوم الاربعاء بتاريخ (25.2.15)، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، رفض القرار الحكومي بتشكيل طاقم وزاري لمتابعة ما يُسمَّى "البيوت العربية غير المرخَّصة"(!؟)، واعتبرته طاقمًا يهدف الى الإشراف على تنفيذ سياسة هدم البيوت العربية، مُؤكدةً على رفضها وتصدِّيها لهذه السياسة المنهجية، ودعتْ الى تشكيل طاقم حكومي آخر، بمشاركة ممثلي اللجنة القطرية، بهدف بحث مبادرة اللجنة القطرية، والتي عُرِضَت على الهيئات الرسمية مُنذ عدة سنوات، حيث ترمي الى التوصّل لحلول شاملة وجذرية لظاهرة البناء غير المرخَّص في المدن والقرى العربية، على أساس توسيع وإقرار الخرائط الهيكلية، وقررت توجيه رسائل للمسؤولين الحكوميين حول هذه القضية".


رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم

وأضاف البيان: "وبحضور طاقم من مركز السلطات المحلية، ومُشاركة عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية، عرض الباحثون من جامعتي تل – أبيب وحيفا مُلخَّصًا لمشروع إجراء بحث شامل حول السلطات المحلية العربية، من حيث واقعها ومطالبها واحتياجاتها.. وبعد النقاش وطرح الأسئلة على الباحثين من الجامعتين، قررت اللجنة القطرية تكليف طاقم البحث لجامعة تل – أبيب لإجراء هذا البحث، بمشاركة طاقم من رؤساء السلطات المحلية العربية يكون بمثابة لجنة توجيه للباحثين ومواضيع البحث، والذي يجري تنفيذه برعاية اللجنة القطرية ومركز السلطات المحلية، وبتمويل "مفعال هبايس"، لاعتماده كوثيقة مطالب أمام الحومة".

وجاء في البيان: "كما تقرَّر تفعيل وتنظيم تواجُد الطاقم المهني لمركز السلطات المحلية، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، بشكل دَوْري، لتقديم الخَدمات والاستشارات المهنية اللازمة للسلطات المحلية العربية، في مختلف المواضيع والقضايا.. من ناحية أُخرى ندَّدتْ اللجنة القطرية بالقرار القضائي، الذي يسمح لبعض الأحزاب اليمينية والفاشية في اسرائيل لاستخدام الصور المُسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في الدعاية الانتخابية الجارية للكنيست.. وحَذَّرت من تداعيات حملات التحريض العنصري والفاشي ضد الجماهير العربية، خلال الحملة الإنتخابية".

اختتم البيان: "وقررت في هذا السِّياق توجيه بيان، بمثابة نداء ومُناشدة، للجماهير العربية للتصويت للقائمة المشتركة لانتخابات الكنيست القريبة (بيان مُنْفَصِل).. كما جرى تقييم الاجتماع الذي عُقِدَ مُؤخَّراً بين اللجنة القطرية ورئيس الدولة، وتشكيل طاقم لمتابعة العمل أمام رئيس الدولة.. وبحثت اللجنة أيضًا عدداً من المواضيع التنظيمية المختلفة.. هذا وكان رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، قد افتتح الإجتماع وأداره" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة